اعلان
اعلان

طقس غائم وتوقعات بسقوط أمطار بالإسكندرية.. واستمرار رفع الطوارئ (صور)

طقس غير مستقر بالإسكندرية
طقس غير مستقر بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، انتشارا كثيفا للسحب مصحوبة بانخفاض ملحوظ لدرجة الحرارة، وسط توقعات بـهطول أمطار خفيفة بحسب هيئة الأرصاد الجوية، فيما تواصل شركة الصرف الصحي إجراءاتها استعدادًا لحدوث أي طارئ.

طقس غير مستقر بالإسكندرية

رفع الطوارئ للتعامل مع سقوط الأمطار بالإسكندرية

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث 30٪ ، وفرص أمطار خفيفة تكون متوسطة على جنوب سيناء سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث 40٪، وأمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد بنسبة حدوث 30٪.

وأوضحت أن درجة الحرارة في الإسكندرية سجلت 16 درجة، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى خلال اليوم 22 درجة، فيما يشهد معدل الرطوبة اليوم انخفاض ملحوظ، يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها (40-50 كم/ ساعة ) واضطراب في الملاحة البحرية يصل ارتفاع الموج إلى 2-3 متر.

طقس غير مستقر بالإسكندرية

درجة الاستعداد لهطول الأمطار

ومن جانبها، تواصل شركة الصرف الصحي برئاسة اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة، رفع درجة الاستعداد لهطول الأمطار، حيث دفعت بنحو 137 سيارة على مختلف مناطق المحافظة والميادين الرئيسية لسرعة التعامل مع الأمطار المحتمل سقوطها، فيما أعلنت توقف الإجازات وبدل الراحات.

طقس غير مستقر بالإسكندرية

وأكدت الشركة؛ الاستمرار في أعمال التطهير للشنايش والمصبات، مع التأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتفريغ بيارات محطات الرفع أولا بأول، مع استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا.

طقس غير مستقر بالإسكندرية

طقس غير مستقر بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل