اعلان

ضبط 11 طن أرز شعير داخل مخزنين بغرض الاحتكار في البحيرة

ضبط 11 طن أرز شعير
ضبط 11 طن أرز شعير

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، حملة موسعة بمركز حوش عيسى، على المخابز والأسواق والمحلات، لمكافحة الغش التجاري، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الاستراتيجية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

ضبط 11 طن أرز شعير حملة تموينية بمركز حوش عيسى

ضبط 11 طن أرز شعير

أسفرت الحملة عن ضبط 11 طن أرز شعير موسم 2022، داخل داخل مخزنين لمخالفة القرارات التموينية، وذلك لتجميعه وحجبه عن الاسواق كسلعة استراتيجية، وتم التحفظ على الكمية المذكورة بحالتها معبأة داخل شكائر بلاستيك وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

الحكومة تكشف عقوبات محتكري الأرز

فى سياق اخر.. مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز'من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"