اعلان

البابا تواضروس يدشن كنيسة السيدة العذراء والملاك رافائيل شرق الإسكندرية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
كتب : عزة محمد

دشن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كنيسة السيدة العذراء والملاك رافائيل، بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية، اليوم السبت، وشارك في صلاة التدشين أساقفة الإسكندرية، رؤساء القطاعات الأربعة وكهانة الكنيسة.

البابا تواضروس الثاني

تدشين الكنيسة يكون بمثابة شهادة ميلاد لها

وقال البابا تواضروس الثاني؛ إن يوم تدشين الكنيسة يكون بمثابة شهادة ميلاد لها ويكون في هذا اليوم كل الصلوات مميزة، حيث إن معظم الصلوات مأخوذة من صلوات تدشين هيكل سليمان في العهد القديم.وأضاف؛ إن التدشين يمر بثلاث خطوات، وهي مجموعة من الطلبات، ومعها يبدأ رشم المذبح بعلامة الصليب دون زيت ميرون، «لنكمل حياتنا بكل بر ولمغفرة الخطايا لنقي عقلنا الأفكار الجاهلة، ونرشم المذبح بعلامة الصليب 7 مرات بعلامة الصليب دون ميرون ونقول أمين استجب يا رب وليكن كقولك».

وتابع: ثم نرشم المذبح بزيت الميرون ونقول اسم المذبح ومكان الكنيسة ونصب زيت الميرون ، وهنا نخصص المذبح على اسم القديس لإقامة الذبيحة، ونقول مرد هللويا دليل على الفرح، ونقول اسم القديس الذي سمي على اسمه المذبح، وهنا القديسين تحضر.

وأوضح البابا تواضروس الثاني خلال كلمته على هامش التدشين، تدشين ثلاثة مذابح، المذبح البحري على اسم البابا كيرلس والقديس مارمينا ، والمذبح القبلي على اسم القديس الأنبا إبرام، والمذبح السفلي بالكنيسة على اسم مارجرجس، مشيرًا إلى تدشين الأيقونات الشرقية وأيقونة ضباط الكل، والأيقونات الموجودة بصحن الكنيسة، وحامل الأيقونات.

تاريخ إنشاء الكنيسة

جدير بالذكر أن كنيسة السيدة العذراء والملاك رافائيل حصلت على تصريح في عهد اللواء محمد عبد السلام المحجوب، محافظ الإسكندرية في عام 2006، بإقامة الشعائر الدينية بالطابق الثانى حيث كانت عبارة عن فيلا مكونة من طابقين الأول حضانة والثانى كنيسة تقام فيها الشعائر والطقوس الدينية، إلا أن تم ترميمها واستكمال إنشاؤها بالكامل في عهد البابا تواضروس الثانى وأصبحت حاليا عبارة عن 5 طوابق.

أما عن المبنى الحالي للكنيسة بعد اتمام انشائه، مكون من 5 طوابق الأرضي عبارة عن كنيسة وحوش مساحه 700 متر، والثانى معمودية على مساحة 140 متر والثالث قاعة مناسبات وعزاء على مساحة 288 متر والرابع مخصص خدمة تربية كنسية صباحية على مساحة 288 متر والخامس مخصص خدمات لمدارس الاحد على مساحة 288 متر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً