اعلان

إنشاء 3 مراكز بالأقصر لتمكين المرأة اقتصاديا

البروتوكول
البروتوكول

قامت ثلاث مؤسسات تنموية بتوقيع بروتوكول شراكة لإنشاء ثلاث مراكز لتمكين المرأة اقتصادياً بمحافظه الأقصر.

التعاون

انشاء 3 مراكز بالأقصر لتمكين المرأة اقتصاديا

وعقد البروتوكول الشراكه بين مؤسسة مهنة ومستقبل وجمعية الطفوله والتنميه بأسيوط ومؤسسة نايل بالاس وجمعيه المصري للتنميه والتدريب.

الفريق

الهدف من إنشاء المراكز

وأوضح أحمد بشير المدير التنفيذي لمؤسسة مهنة ومستقبل، أحد المؤسسات المشاركة فى البروتوكول أن إنشاء المراكز يهدف إلى تمكين 1080 سيده إقتصاديا من خلال تكنولوجيا المعلومات، مضيفا بأن  الهدف من تأسيس المراكز الثلاثة هو  تمكين المرأة اقتصاديأ  لتعميق دور المرأه، و تفعيل نشاطها في المجتمع من أجل تمكينها و تحسين  مستواهاالاقتصادي، بهدف إحداث تغيير يدعمها ويمكنها اقتصادياً من خلال تدريبها على كيف تبدأ مشروعاً صغيرأ خاصة.

منح السيدات مشروعات صغيرة

وأشار المدير التنفيذي للمؤسسة إلى أن المؤسسات الثلاثة ترغب فى منح السيدات بالأقصر الفرصة لمعرفة كيفة تمويل وتأسيس مشروع صغير يدر دخل يعود عليها و على أسرتها بالفائدة لتحسين و ضعها المعيشي من خلال فريق متخصص بتكنولوجيا  بتكنولوجيا، مؤكدا ان من ضمن الأهداف ايضا رفع الوعى المجتمعى بأهمية تمكين المرأة اقتصاديا ، وتم تجهيز المراكز  الثلاثة  لتمكين المرأة اقتصاديا  باجهزة الكمبيوتر والتابلت والمواد العلمية الخاصة بتدريب ريادة الاعمال وذلك من خلال برتوكول التعاون بين جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية وجمعية المصرى للتنمية والتدريب ومؤسسة نايل بالاس بالاقصر.

يذكر أن من المتوقع افتتاح الجلسة الأولى لتمكين المرأة اقتصادياً من خلال تكنولوجيا المعلومات بالمراكز الثلاثة خلال شهر يناير ٢٠٢٣.

ورشات عمل لدعم مستفيدي تكافل وكرامة

وكانت مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، قد نفذت ورشات تدريب مستفيدى تكافل وكرامة أصحاب مشروعات تربية وتسمين الأغنام لتأهيلهم لتسليم مشروعات متناهية الصغر منحة من برنامج فرصة بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية منفذ مشروع

'إبدأ من جديد' الممول من وزارة التضامن الاجتماعى برنامج فرصة والبنك الدولى الذى يهدف إلى تمكين مستفيدى تكافل وكرامة اقتصادياً واجتماعياً، وذلك تحت شعار الانتقال من الاتكالية الى العمل والإنتاج.

تنفذ ورش تدريب وتأهيل أصحاب مشروعات تربية وتسمين الأغنام بقرية الحلة محافظة الأقصر مركز إسنا بمقر جمعية رياض الصالحين تمهيدا لتسليم كل مستفيد مشروع متناهى الصغر لتربية وتسمين الأغنام لدعم مستفيدى تكافل وكرامة، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، وتوجهات الدكتور عاطف الشبراوى، برنامج فرصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي