اعلان

استمرار موجة الطقس المتقلب بالإسكندرية لليوم الثاني على التوالي

طقس غائم بالإسكندرية وهطول أمطار خفيفة
طقس غائم بالإسكندرية وهطول أمطار خفيفة

تتواصل موجة الطقس المتقلب التي تشهدها محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع تعرضها لنوة الفيضة الصغرى، وبدء فصل الشتاء رسميًا بحسب هيئة الأرصاد الجوية، حيث شهدت المدينة الساحلية مع ساعات الصباح الأولى انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وتتزايد فرص هطول الأمطار في الساعات المقبلة.

طقس غائم بالإسكندرية

شركة الصرف الصحي تعلن الاستعداد

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة اعتبارًا من صباح أمس الثلاثاء، استعدادا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف 'نافع' إنه من المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية بدءًا من يوم الثلاثاء ٢٠ ديسمبر أمطار تبدأ خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث من ٣٠% إلي ٥٠% تقريبا، يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

سيارات شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

وأكد 'نافع' إنه بناء على ذلك توقفت الإجازات وبدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أولا بأول، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.وشدد 'نافع' علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل علي حلها فورًا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وشدد رئيس الشركة؛ على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

المحافظ: تواجد جميع الأجهزة التنفيذية ميدانيًا على مدار الساعة

ومن جانبه؛ أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد والطوارىء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض المحافظة لفرص سقوط خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40_ 50%).

وكلف المحافظ على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

نوة الفيضة الصغرى

جدير بالذكر إن نوة 'الفيضة الصغرى' والتي من المتوقع استمرارها خمسة أيام في الفترة بين 19 إلى 24 ديسمبر الجاري وفق جدول النوات الموسمية المتوقعة بهيئة ميناء الإسكندرية، وهي نوة تكون مصحوبة برياح شمالية غربية وأمطار.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

وفي وقت سابق حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية في وقت سابق؛ من انقلاب الطقس وحدوث انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة بالتزامن مع بدء فصل الشتاء فلكيا اليوم الأربعاء في 21 ديسمبر الجاري.وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية، صباح أمس الثلاثاء، هطول أمطار خفيفة متقطعة على مختلف المناطق شرقًا وغربًا، في أول أيام نوة الفيضة الصغرى التي تتعرض لها المدينة الساحلية، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة والذي بدأ تَدْرِيجِيًّا من مساء أمس، ونشاط في سرعة الرياح.

WhatsApp
Telegram