اعلان

أمطار متوسطة متواصلة على مرسى مطروح والساحل الشمالي

أمطار متوسطة متواصلة على مرسى مطروح والساحل الشمالي
أمطار متوسطة متواصلة على مرسى مطروح والساحل الشمالي

شهدت مدينة مرسى مطروح، أمطار متوسطة اليوم الخميس، طقس شتوي تزامنًا مع بداية فصل الشتاء بهطول الأمطار على مدن المحافظة والساحل الشمالي والعلمين، مع انخفاض في درجات الحرارة مائل للبرودة ليلًا مع وجود فرص لسقوط الأمطار الأيام القادمة طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وتأثرت المحافظة بانخفاض درجات الحرارة ورياح شمالية غربية القادمة من البحر المتوسط، التي تسببت في ارتفاع الأمواج بالبحر قبالة سواحل المحافظة في الأسبوع القادم.

أمطار متوسطة متواصلة على مرسى مطروح والساحل الشمالي رفع درجة الاستعداد على الطرق السريعة الدولي

ومن جانبها، أعلنت الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة مع التنسيق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح؛ استعداداتها لمواجهة أي تغيرات مناخية وإزالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات الكسح حال حدوث ذلك، ورفع درجة الاستعداد على الطرق السريعة الدولي مطروح الاسكندرية والمتجهة للسلوم .

واطمأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على مدى الجاهزية والاستعداد والحرص على تشغيل عدد من المعدات ومدى كفاءة وتعامل السائقين والعاملين على تلك المعدات، موجها بالاستعداد الدائم مع أى طارئ، والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات.

أمطار متوسطة متواصلة على مرسى مطروح والساحل الشمالي

تطهير كافة شنايش الأمطار بالتنسيق مع فرق الطوارئ

وأكدت رئاسة مجلس مدينة ومركز مرسى مطروح، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، تأهب جميع الأجهزة لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية.

كما أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، لافتًا أن الإدارة العامة للصرف الصحي بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور أبرزها تطهير بيارات الصرف الصحي الخاصة بالمحطات .

بالإضافة إلى تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي والبدء في تطهير كافة شنايش الأمطار والتأكد من مدي الجاهزية والفاعلية لاستقبال كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، بالإضافة إلى تجهيز خرائط للمناطق الساخنة بكل من مدينة مطروح والساحل الشمالي التي تتجمع بها مياه الأمطار.

وذلك لسرعة انتشار السيارات والمعدات ورفع تراكمات المياه على الفور لمنع إعاقة حركة المرور والمشاة، بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالشركة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن، مع الأجهزة التنفيذية المعنية جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، ومشروع موارد مطروح.

أمطار متوسطة متواصلة على مرسى مطروح والساحل الشمالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي