اعلان

والدة زياد ضحية مدمنين تخلصا منه لسرقة هاتفه بالخانكة: حرقوا قلبى على ابنى

والدة الطفل زياد
والدة الطفل زياد

اتشحت قرية الهادى التابعة لمدينة الخانكة بـ محافظة القليوبية بالسواد، حزنا على جريمة بشعة شهدتها القرية وهى مقتل الطفل " زياد أشرف " 12 عاما الطالب بالصف الأول الإعدادى، والذى راح ضحية مدمنين قاما باستدراجه للزراعات وقتله لسرقة هاتفة.

الطفل زياد أشرف

وقالت أم الطفل المجنى عليه، إن زياد لم يذهب إلى أى مكان سوى بعلمها، وتعرف جميع تحركاته، فهو لم يكن نجلها فحسب بل كانت تعامله كأنه شقيقها وصاحبها، حيث كان متميز فى دراسته ويشهد له زملائه وأساتذته، حيث يشهدون بالتزامه.

الأهالى تطبع شعار حق زياد لازم يرجع

وأضافت أن نجلها كان ذاهبا للدرس يوم الثلاثاء الماضى الساعة 12 ظهرا، ومنذ ذلك الحين لم تعرف عنه شيئا وعندما جاء موعد انتهاء الدرس ولم يعد اتصلت به ولكن فوجئت بغلق الهاتف المحمول.

الأهل يتجمعون أمام منزل المجنى عليه

وأشارت إلى أن والد زياد أهداه هذا الهاتف عندما تفوق فى الصف السادس الابتدائي وحصل على المركز الأول على مستوى المدرسة، ولفتت الأم إلى أنها عندما وجدت هاتفه مغلق ظلت تبحث عنه وتجمعت الأسرة والعائلة والجيران ليبحثوا عن زياد فى جميع الشوارع.

وكشفت الأم، عن أن المتهم ' محمد .ع' الوحيد الغريب عن الأسرة، وظل يضلهم من حين لآخر ويأخذ أطراف الأسرة للبحث عنه فى مناطق بعيدة، وقاموا بمراجعة جميع كاميرات الشوارع، ولكن عندما وجد المتهم وصولهم لكاميرات منزل بمنطقة الجريمة فر هاربا بعيدا عن الأسرة ولم يجدوه.

وأكدت أم زياد، أنها راودها الشك عندما اختفى عن المكان، ولكن عاد لهم بمعلومات بالبحث كانوا يجدوها حقيقة، وكانت المفاجأة لجميع الأهالى عندما كشفت كاميرات أحد المنازل أنه هو مرتكب الواقعة والذى يبحث معهم طوال اليوم .

وأوضحت أن المتهم قال للمجنى عليه 'أمك بدور عليك عند المفرخة'، الأمر الذى جعل الطفل يذهب إلى هذا المكان، وقام بالتخلص منه وقتله.

واستكملت الأم حديثها، قائلة: 'جبروت المتهم وصل إلى أنه قام بخلع ملابسه وخنقه ثم حفر حفرة وقام بدفنه، وعندما وجد به الروح قام بوضع جحر كبير الحجم على جسده وتغطيته بالقماش لإخفاء جريمته'.

وبكلمات متقطعة وحزن شديد، قالت أم زياد، أن المتهم لم يرحم صرخات نجلها قائلة: 'كان سرق الموبايل أو يهدده لكن ميقتلوش'، مطالبة بالقصاص العادل والإعدام للمتهم وشريكة حتى يكون عبرة لغيره.

وأضافت الأم، أن المتهم رفض الاعتراف للأهالى وعندما تم كشفه حاول الهرب ولكن تمكنت مباحث مركز الخانكة بالتنسيق مع الأهالى من القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب جريمته البشعة، مضيفة أنه اعترف بأنها ليست الواقعة الأولى له، حيث ارتكب مثل تلك الجرائم عدة مرات ولكن لم يتم اكتشافه.

تفاصيل الجريمة

يذكر أن مباحث مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، نجحت فى كشف غموض مقتل طفل متغيب منذ يوم بعزبة الهادى بدائرة المركز، حيث تبين أن مرتكبى الواقعة متهمين قاما بتتبع الطفل أثناء خروجه من المنزل وقتله لسرقة هاتفه لإدمانهما وتعاطى المواد المخدرة، تم القبض على المتهمين وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بالتصريح بالدفن، وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة الطفل 'زياد أشرف' 12 سنة طالب بالصف الأول الإعدادى بمدرسة الشمس الرسمية للغات، بجوار مستودع أنابيب ملك جمال الرماح ببعزبة الهادى بدائرة مركز الخانكة.

وفى وقت سابق، كانت أسرة الطفل المجنى عليه أبلغت بتغيبه عن منزله منذ 3 أيام وانتشرت صوره بمواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للبحث عنه والعثور عليه.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، توصلت جهوده وبمراجعة كاميرات المراقبة، إلى مرتكبى الواقعة، حيث تبين أن المتهمين هما: 'محمد .ع.ا'، و'ب.م'.

تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بدافع سرقة هاتفة لإدمانهما وتعاطى المواد المخدرة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024