اعلان

حالة الطقس في قنا.. أجواء باردة وانخفاض درجات الحرارة والصغرى 13 درجة

طقس قنا
طقس قنا

رصدت 'أهل مصر'

طقس قنا

، حيث تشهد محافظة قنا، اليوم السبت، طقسًا باردًا وانخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 22 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

طقس قنا

درجات الحرارة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة.

قنا: العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة.

الأقصر: العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة.

أسوان: العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة

تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين توخي الحذر من التقلبات والتغيرات المناخية؛ حرصا على سلامتهم ومنعا لإصابتهم بنزلات البرد، مشيرة إلى أنه يجب ارتداء الملابس الثقيلة في فترة الصباح والساعات المتأخرة من الليل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وسائقي المركبات من الشبورة المائية، مطالبة باتباع كافة تعليمات المرور تجنبًا لوقوع الحوادث.

استعدادات محافظة قنا لمواجهة تقلبات الطقس السيئ

وفي وقت سابق، عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  اجتماعا عاجلا لمراجعة جاهزية القطاعات الخدمية لمواجهة تقلبات الطقس السيئ المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشددًا على مسئولى مديرية الموارد المائية والرى برفع الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية وخفض مناسيب المياه بها لاستيعاب أي تصرفات مائية زائدة تحدث مع تقلبات الطقس، كما وجه بضرورة متابعة تنبؤات الأرصاد بشأن الأحوال الجوية أولاً بأول، وما يتبعها من أمطار غزيرة أو سيول للعمل على سرعة مواجهتها ورفع درجة الاستعدادات بكافة القطاعات للتعامل مع أى طارئ.

وأكد محافظ قنا على جاهزية مختلف القطاعات الخدمية والمعدات الخاصة بها، لاسيما قطاعات الري والموارد المائية، ومياه الشرب والصرف الصحي، والعمل من خلال التنسيق المتبادل بين تلك القطاعات، واستعدادات كل قطاع بوضع الخطة الملائمة للمواجهة، مؤكدًا إنتهاء كافة الاستعدادات لمجابهة موسم الأمطار والسيول، من خلال إعداد خطط وسيناريوهات التعامل مع الأمطار المحتملة وأعمال الحماية من السيول والمرور على مخرات السيول وتطهيرها لإستقبال أي سيول محتملة ، لافتا إلي أنه يتم التنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بفيضان النيل وغيرها من الجهات المختصة، للتعرف علي الحالة الجوية اولا بأول والإستعداد لها مسبقا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)