اعلان

افتتاح معرض نتائج العام الميلادي الجديد بـ«تعليم قنا»

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم

بقنا

، معرض نتائج العام الميلادي الجديد ٢٠٢٣ الذي أعده توجيه عام التربية الفنية بمدرسة التحرير الإعدادية بنين بقنا، رافقه صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية، وعبد الله القباني مدير عام إدارة قنا التعليمية، ورفاعي حسن مدير مدرسة التحرير الإعدادية، وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة، ومحمد فاروق مدير إدارة الأنشطة، وتحت إشراف هانم زرزور موجه عام التربية الفنية، بالاشتراك مع موجهي ومعلمي المادة بالإدارات التعليمية، واختيار أفضل ما أعدته المدارس لذلك.

جانب من الافتتاح

عرض فني لفريق آلات النفخ بتعليم قنا

كما أشاد وكيل وزارة التعليم بالعرض الفني الذي قدمه فريق آلات النفخ لمديرية التربية والتعليم بقنا على مسرح مدرسة التحرير الإعدادية تمهيدًا لمشاركتهم في المسابقة الوزارية لآلات النفخ، تحت إشراف ريم عفت موجه عام التربية الموسيقية، وطالبهم بتنفيذ المزيد من البروفات والتدريب للوصول لأفضل أداء تحافظ به المديرية على مستواها المتميز في التربية الموسيقية، نظرًا لحصول 'بيتر القمص' على أول الجمهورية في العزف المنفرد.

جانب من الافتتاح

تفعيل الأنشطة الفنية والموسيقية

وأكد 'الوكيل'، على تفعيل الأنشطة الفنية والموسيقية والرياضية خلال إجازة نصف العام وفي الفصل الدراسي الثاني لاستغلال مواهب وطاقات الطلاب وتوجيهها وجهة سليمة بعيدًا عن مخاطر التكنولوجيا وأضرارها.

جانب من الافتتاح

افتتاح معسكر ملتقى الأنشطة الطلابية بتعليم قنا

وفي وقت سابق، افتتح اللواء حسام حمودة سكرتير عام محافظة قنا، ومنال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا فعاليات معسكر ملتقى الأنشطة الطلابية، تحت شعار (مدرستي بيتي الثاني - معا نتحضر للأخضر )، والمقام بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بقنا بحضور صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية، وعبد الله القباني مدير عام ادارة قنا التعليمية.

ورحبت عبير حمدي مدير مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بالحضور وقدم طالبات المدرسة العديد من الأنشطة الموسيقية والرياضية والفنية المتميزة و نشاط الكشافة والتخييم، وشرح الطالبات لبعض المعروضات المصممة بإعادة تدوير المخلفات، وكذا الرسومات الفنية المعبرة عن التأثير الإيجابي للحفاظ على البيئة، كما قدمت إحدى الطالبات قفزه من الدور الثالث باستخدام الحبال ووسائل التأمين اللازمة.

وأكد سكرتير عام محافظة قنا على تفعيل دور الأنشطة الطلابية بالمدارس والتركيز على إتقان المهارات الحياتية المختلفة في مجالات الاقتصاد المنزلي و الكشافة ودورها الذي في إعداد المواطن الصالح وتنشئته التنشئة الوطنية السليمة من خلال غرس روح التطوع وخدمة المجتمع، وبث قيم العمل الجماعي، والحفاظ على البيئة.

ومن جانبها أشادت وكيل المديرية بورشة التربية الفنية ورسومات الطالبات، مشيرة إلى تعميم التوجيهات الوزارية المتعلقة بالحفاظ على البيئة تحت قيادة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا لخلق نوع من التنافس بين المدارس والطلاب لتعزيز تلك الثقافة و اكتسابها من خلال نماذج ومبتكرات عملية.

WhatsApp
Telegram