اعلان

أهالي الإسكندرية يشيعون جثمان ضحية انفجار سفينة البحر الأسود لمثواه الأخير

تشيع ضحية انفجار سفينة البحر الأسود
تشيع ضحية انفجار سفينة البحر الأسود
كتب : عزة محمد

شُيع، اليوم الخميس، جثمان المهندس بحري محمد رمضان فرغلي القاسم؛ الذي لقي مصرعه في حادث انفجار سفينة بالبحر الأسود الثلاثاء الماضي، إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمنطقة كرموز وسط المدينة.

تشيع ضحية انفجار سفينة البحر الأسود

وصول الجثمان إلى مطار برج العرب

وصل جثمان المهندس الراحل إلى مطار برج العرب الدولي، بمحافظة الإسكندرية، قادمًا من مدينة اسطنبول التركية، عصر اليوم، بعدما تأجلت عملية وصول الجثمان إلى مصر لأكثر من 24 ساعة كما كان محددًا من قبل بعد قادمًا من مدينة اسطنبول التركية، لعدم توافر تذاكر الشحن على متن الرحلات التي كانت محتمل وصولها فى وقت سابق.

وكانت سهيلة حسن، زوجة المهندس الراحل، ناشدت الجهات المعنية بسرعة التدخل لانهاء كافة الإجراءات اللازمة وسرعة توصيل جثمان الزوج إلى مدينة الإسكندرية، وذلك تمهيدًا لدفنه بمقابر الأسرة، تنفيذًا لوصيته بأن يدفن بجوار جثمان والده في مقابر العائلة.

انفجار سفينة في البحر الأسود

فيما أعلن نور الدين محمود، عضو الهيئة الإدارية باتحاد الطلاب المصريين بتركيا، الثلاثاء الماضي، وفاة المصري محمد رمضان فرغلي محمود القاسم، أحد أفراد طاقم سفينة البحر الأسود، والتي تعرضت للانفجار، مبينا أنه بعد الحادث احتجز المهندس المتوفي بالعناية المركزة، وكانت حالته في خطورة عالية، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.

ومن جانبها؛ أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، متابعتها مع الجهات المعنية حادث انفجار سفينة شحن على السواحل التركية، والتي كان على متنها طاقم السفينة المكون من 17 شخصا من بينهم 14 مصريا.

وأشارت المعلومات إلى أن إجمالي المصابين 14 مصريا، وثلاثة من المصابين في حالة خطرة، كما أن قائد السفينة المنفجرة ويُدعى القبطان المصري حسام ثابت، مفقود حتى الآن، وتعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية على البحث عنه.

إصابة 5 أشخاص في انهيار شرفة

وفي سياق آخر؛ أصيبت سيدة وطفلها ٥ سنوات، وطفل واثنين اخرين، مساء اليوم الخميس، تصادف وجودهم أثناء انهيار شرفه عقار اعلي احد المخابز بمنطقة الدخيلة القبلية بحي العجمي غرب الإسكندرية.

تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة العقيد ياسر القطان، بورود بلاغ بانهيار شرفه عقار اعلي مخبز بمنطقة الدخيلة القبلية، ووجود مصابين جراء الانهيار.

توجهت قوة من القسم علي رأسها مأمور القسم ورئيس المباحث المقدم أحمد شمس ومسئولي حي العجمي برئاسة السيد موسي، وتبين انهيار شرفة عقار بالدور الأول أعلى مخبز بالمنطقة، وإصابة ربه منزل، ٤٨ عاما، تقطن بالشقة كانت موجوده في الشرفه أثناء الانهيار بصحبه نجلها ٥ سنوات الذي أصيب إصابات بالغه، كما أصيب طفل ثالث تصادف وجوده لشراء الخبز لحظة الانهيار، واثنين أخرين.

جري نقل المصابين الي احد المستشفيات لعلاجهم، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً