اعلان

الأقباط يؤدون صلاة قداس رأس السنة الميلادية بكنائس قنا

قداس رأس السنة الميلادية
قداس رأس السنة الميلادية

انتهت

كنائس محافظة قنا

، مساء أمس السبت، من صلاة قداس عيد رأس السنة الميلادية بكنائس المحافظة، وأدى الأقباط صلاة القداس، بكنائس المحافظة، ضمن الاحتفالات بأعياد رأس السنة، بحضور الآباء الكهنة وعدد من رجال الدين المسيحي، وحشد كبير من الأخوة الأقباط.

قداس رأس السنة الميلادية

صلاة قداس رأس السنة الميلادية بكنائس قنا

وقدمت الكنائس مجموعة من الطقوس الدينية والترانيم الخاصة بتلك المناسبة، بجانب إقامة صلوات قداس رأس السنة الجديدة، والذي توجه فيه الجميع بالدعاء بأن تكون سنة خير وتقدم وازدهار على وطننا الغالي مصر، وأن يحمي الله مصر وجميع مواطنيها.

قداس رأس السنة الميلادية

تكثيف أمني بمحيط كنائس قنا

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط الكنائس؛ لتأمين الاحتفالات بأعياد رأس السنة من خلال تأمين مداخل ومخارج المدينة والقرى، وإقامة أكمنة ثابتة ومتنقلة حول الكنائس.

قداس رأس السنة الميلادية

إلغاء الاحتفالات بكنائس نجع حمادي

وفي سياق متصل، ألغت إيبارشية بجع حمادي شمال محافظة قنا، أمس السبت، المظاهر الاحتفالية بأعياد رأس السنة الميلادية، وذلك حزنا على نياحة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، وهو أقدم أساقفة الصعيد، والذي توفي منذ أيام، حيث أصدرت كنيسة نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، بيانًا أعلنت فيه حالة الحداد، على وفاة الأنبا كيرلس أسقف إيبارشية نجع حمادي، إلى جانب إلغاء احتفالات عيد رأس السنة، على أن تكون الصلوات الخاصة برأس السنة مقتصرة على طقوس الصلوات مع عدم وجود أى مظاهر احتفال.

محافظ قنا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد 

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد أرسل برقية تهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد 2023.

وجاء مضمون البرقية 'يسعدنى ويشرفنى أن ارفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية والأمنية والشعبية أسمى آيات التهاني القلبية وأصدق عبارات التقدير والإعتزاز والإحترام، مع أطيب التمنيات والدعوات بمناسبة العام الميلادي الجديد 2023، داعيًا الله عز وجل أن يعيده على سيادتكم بموفور الصحة والعافيه، ويكون عام خير ورخاء على وطننا الحبيب، سائلين الله تعالى أن يرعاكم لتواصلوا بعطائكم مسيرة نهضتنا الحضارية في شتى آفاق التنمية وتقدمنا السياسي والاقتصادي، ونحن فخورين بجهودكم الموفورة والعظيمة والمخلصة في بناء الجمهورية الجديدة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بسواعد أبنائها ، ليتحقق لشعب مصر العظيم بكم ومعكم آماله في التقدم والرفعة والازدهار والاستقرار في ظل قيادتكم الحكيمة'.

كما بعث ببرقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، والسادة الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة بالعام الميلادي الجديد، داعيا الله ان يبارك في جهودهم المخلصة وأن يوفقهم لما فيه الخير والتقدم والازدهار لمصرنا الغالية.

WhatsApp
Telegram