اعلان

تعرف على طقس البحيرة ودرجات الحرارة في أول أيام 2023

سقوط امطار بنسبة 50 %
سقوط امطار بنسبة 50 %

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس البحيرة، اليوم الأحد 1 يناير 2023، جوا باردا في الصباح الباكر، لطيف الحرارة نهاراً، باردا ليلاً، على كافة الأنحاء.

سقوط امطار بنسبة 50 %أمطار البحيرة

شبورة مائية صباحا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد يشهد، شبورة مائية بالبحيرة صباحاً، وطقس غائم جزئياً، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 50% تقريباً.

حالة البحر المتوسط

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة مضطربة، وإرتفاع الموج فيه ( 2 : 2.5 ) متر، على أن يكون إتجاه الرياح شمالية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة بالبحيرة

وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد بمحافظة البحيرة .

العظمى 19 ° : الصغرى 11 °

رفع درجة الاستعداد التام بالبحيرة لمواجهة الأمطار

في سياق متصل.. وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد التام، والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ومطالع و منازل الكباري سواء على الطريق الدولي الساحلي او الزراعي، وذلك لمواجهة الأمطار.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة المتابعة المستمرة بكافة الجهات المعنية على مدار الساعة مع الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة، مع خفض المناسيب بالترع والمصارف طبقًا لما هو معمول به في هذا الشأن.

رفع درجة الاستعداد والمتابعة

وشددت برفع درجة الاستعداد والمتابعة اللحظية بكافة مدن ومراكز المحافظة ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار فور سقوطها، وكذا التعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

WhatsApp
Telegram