اعلان

الحبس سنة وغرامة لعربجي أهان حصانه في الأقصر

حبس
حبس

قررت محكمة جنح بندر الأقصر، برئاسة القاضي محمود الجداوي اليوم الأحد، حبس عربجي الأقصر الذي تعدى على حصانه بالضرب، بتهمة ضرب الحيوان بطريقة وحشية.

حبس متهم

حبس عربجى سنة لضرب حصانه بوحشية بالأقصر

وأمرت رئيس المحكمة بحبس المتهم بضرب حصانه وسط الشارع بمدينة الأقصر، لمدة سنة بالإضافة إلى دفعه غرامة مالية قيمتها 500 جنيه، حفظا لحق الحيوان، وردع الجرائم المشابهة لذلك.

وكانت محافظة الأقصر خلال الأيام السابقة قد شهدت واقعة غريبة أثارت غضب رواد السوشيال ميديا وذلك عقب انتشار مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، والذي يظهر فيه عربجي يضرب حصانه بطريقة وحشية جعلت أشعلت غضب العديد من المواطنين متهمينه بعدم الإنسانية، وتم على الفور التحقيق مع العربجي ويدعى ش. ا.م.' يبلغ من العمر 40 عاما، ثم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التعدي بالضرب على حصان بطريقة وحشية بشارع المدينة بالأقصر.

وينص القانون المصري على أن التعدي على الحيوانات أو تعذيبها تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، حيث أن قانون العقوبات في المادة رقم 355، حدد لقتل حيوان بري أو بحري عمدا عقوبة الحبس مدة لا تزيد عن سنة مع الشغل وغرامة مالية لا تزيد على 200 جنيه.

نقاذ صيادين وإيقاف المتسبب 6 أشهر.. لحظة غرق مركب صيد بعد جنوح باخرة سياحية أثناء سباقها مع أخرى بالأقصر

نجح ركاب باخرتين سياحيتين فى إنقاذ حياة صائدي أسماك عقب تهشم مركبهما بنهر النيل في إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى بالأقصر حتى تتمكن من تخطيها لأولوية العبور.

وظهر خلال الفيديو أحد مراكب الصيد عند محاولته بيع العديات ومسلتزمات الصيد لباخرة أثناء مرورها في النيل بمنطقة أرمنت، أسرعت فجأة الباخرتين وهما الباخرة 'م' والباخرة 'ر. ز' أثناء الإبحار للتسابق فيما بينهما حتى يتمكنوا من تخطيها لأولوية العبور من 'هاويس إسنا' بسبب كثافة البواخر السياحية في هذا اليوم والتى كان عددها 60 باخرة مما قد يتسبب فى الانتظار مدة طويلة فى الرسو خلف هويس إسنا للعبور.

وأسفرت محاولة تسابق الباخرتين عن غرق مركب الصيد بعد تهشمها وتم إنقاذ الصيادين الإثنين وتم التحقيق مع سائقي الباخرتين وذلك بسبب احتكاك الباخرتين معًا أثناء الإبحار مما قد يتسبب فى إيذاء السائحين، وعقب التحقيق مع السائقين تم وقف أحدهما المتسبب 6 أشهر واستكملت الباخرتين رحلتهما إلى محافظة أسوان.

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى حتى تتمكن من تخطيها لأولوية العبور بالأقصر

بالفحص تبين أنه بتاريخ 13 ديسمبر الجاري، قام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى حتى يتمكنوا من تخطيها لأولوية العبور من 'هاويس إسنا' بمحافظة الأقصر معرضًا حياة مستقلي العائمتان للخطر، مما نتج عنه غرق إحدى مراكب الصيد التي تصادف مرورها، ولم يُسفر ذلك عن حدوث ثمة إصابات أو تلفيات بالعائمتان المشار إليهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية في حينه، وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»