اعلان

محامي «خلود» فتاة بورسعيد ضحية خطيبها يُطالب بإذاعة لحظات من الإعدام

المستشار محمود الغندور محامي فتاة بورسعيد
المستشار محمود الغندور محامي فتاة بورسعيد

قال المستشار محمود الغندور، محامي فتاة بورسعيد 'خلود درويش'، التي قُتلت على يد خطيبها لرفضها الزواج منه، عقب حكم محكمة جنايات بورسعيد، بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا، إن المتهم انهار أثناء الحكم عليه بالإعدام، مرددًا 'ما أقدرش أعيش من غيرها'.

فتاة بورسعيد خلود درويش 'خلود' فتاة بورسعيد

حكم إعدام قاتل فتاة بورسعيد برواز لشرفها

وأضاف محامي فتاة بورسعيد، ، أن المتهم يبكي اليوم ويتمنى لحظات يعيشها حتى ولو كان في محبسه وسجنه، فقد عَزَّت عليه نفسه ولم يعز عليه قتلها، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى يقتص منه في الدنيا وسيقتص منه في الآخرة عندما يلقى ربه، كما قال رئيس المحكمة المستشار أحمد مندور خلال رسالته قبل النطق بالحكم التي وجهها إليه: 'كيف سيقف أمام خالقه وكيف يحاجّ الله بأي ذنب قُتلت؟'.

وأضاف المحامي: 'هذا الحكم ليس فقط إعلانًا بالعقوبة بل كان بروازًا لشرف الفتاة وطهارتها، وكما قال رئيس المحكمة فى بداية نطقه بالحكم لقد كانت هذه البنت البريئة، الطاهرة، العفيفة، قد أعطاها حقها في الطفولة، والبراءة وأنها لم ترتكب أي إثم أو ذنب، لا في عِرض، ولا في شرف ولا في تعدي، ولم تقترف أي ذنب'.

الحكم لن يتغير في حالة النقض

وتابع المحامي أن الحكم شافي لكل المصريين، معربا عن اعتقاده بأن بنات مصر كلهن كُنّ ينتظرن هذا الحكم، لأنه إعلان لحق المرأة فعلًا، الذي أقره الحكم الصادر وكان بروازًا عاجلًا للحكم الرادع.

وأردف أنه إذا قامت أسرة المتهم بالنقض سيكون الحكم أيضًا هو الإعدام تأكيدًا لهذا الحكم، وسيكون الحكم للتصدي وليس فيه إعادة لأن المحكمة تتصدى بسرعة.

إعدام قاتل "خلود" فتاة بورسعيد

وطالب محامي فتاة بورسعيد، الجهات التشريعية باستصدار تشريع بإذاعة جزء من لحظات الإعدام، حتى يكون رادعًا لكل من تسول له نفسه القيام بهذه الفعلة، مضيفًا: 'نرجو أن يكون هذا الموضوع موضوع بحث، لأن الجرائم البشعة أصبحت تُرى على مرآى ومسمع من الجميع'.

وأوضح أن 'المبرر الذي كانت تتحفظ عليه الشرائع في عدم إذاعة لحظات الإعدام للمتهمين، كانت الحفاظ على الشعور ورهبة الموقف، ولكن أصبحت لحظات الاعتداء أكثر قسوة وأشد من لحظات الإعدام،.

ونادى بتعديل تشريع قانون السجون فيما يخص لحظات الإعدام، حتى تكون لقطات عبرة وعظة وشفاءً لما في الصدور لجميع من تعرض لهذا الاعتداء الغاشم من أهلية المجني عليهم.

انهيار أسرة قاتل "خلود" فتاة بورسعيد

وانهارت أسرة محمد سمير، قاتل 'خلود' فتاة بورسعيد اليتيمة التي أُتهم خطيبها بقتلها لرفضها الزواج منه، وذلك عقب حكم محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار أحمد مندور، أمس الإثنين، بمعاقبته بالإعدام شنقًا.

ودخل أفراد الأسرة الذين كانوا يقفون خارج قاعة المحكمة في نوبة من البكاء والصراخ مرددين كلمات: 'أخويا راح.. ابني فين.. يا محمد متسبناش.. عاوزين نشوفه.. مظلوم'.

وكان النائب العام قد أمر في 20 أكتوبر 2022، وبعد مرور 72 ساعة من حدوث الواقعة، بإحالة 'محمد سمير' المتهم بقتل المجني عليها 'خلود السيد درويش' ببورسعيد إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته عن اتهامه بقتلها عمدًا مع سبق الإصرار، إثر خلافات بينهما، لغيرته المفرطة عليها، وتحكمه في تعاملاتها، ودوام سوء ظنه فيها، مما اضطرت معه المجني عليها إلى قطع علاقتهما لإنهاء خطبتهما، فعزم لذلك المتهم على قتلها، حيث تسلل من شرفة مسكنها وقتلها خنقًا.

الحكم بإعدام قاتل "خلود" فتاة بورسعيد

وقضت محكمة جنايات بورسعيد، أمس الإثنين، برئاسة المستشار أحمد مندور وعضوية المستشارين أشرف محمد الجميل وشريف فتحي تامر أحمد رضا، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية إسماعيل عوكل، بإعدام محمد سمير قاتل خطيبته خلود درويش، وألزمت المتهم دفع مبلغ 101 ألف جنيهًا على سبيل التعويض المدني.

WhatsApp
Telegram