اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. دفن زوج البلوجر مريم جودة في مقابر المنارة بالإسكندرية

البلوجر مريم جودة وزوجها
البلوجر مريم جودة وزوجها

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأثنين، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

البلوجر مريم جودة وزوجها

دفن زوج البلوجر مريم جودة في مقابر المنارة بالإسكندرية

شيع أهالي الإسكندرية زوج البلوجر مريم جودة، منذ قليل، إلى مثواه الأخير في مقابر المنارة وسط الإسكندرية، بعد تأجيل الدفن لأكثر من مرة منذ أمس بسبب تأخر تصريح الدفن نظرًا لقرار تشريح الجثمان، لمعرفة أسباب الوفاة ومدى وجود شبهه جنائية.

وكان قد توفي محمد عبداللطيف، زوج البلوجر مريم جودة، مع الساعات الأولى من العام الجديد 2023، حيث نشرت البلوجر الشهيرة صورًا على صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، لاحتفالهم معًا بأجواء الكريسماس مع أول دقيقة من العام الجديد، وعقب ذلك في الساعة صباحا أعلنت خبر وفاة زوجها.

شهدت الجنازة تواجد أصدقاء والمتعاطفين مع حالة زوج البلوجر مريم جودة، صاحب ال37 عام، حيث قال اسلام محمد، صديق زوج البلوجر، أن أعداد كبيرة حرصت على التواجد في حضور الجنازة في مدافن المنارة رغم تأجيل موعدها أكثر من مرة بسبب إجراءات الوفاة.

جامعة الإسكندرية تنعى طالبين كويتيين توفيا في حادث سير

نعت أسرة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، طالبين كويتيين توفيا في حادث سير، قائلة: 'ببالغ الحزن والأسى ننعى وفاة المغفور لهما بإذن الله، الطالبين الكويتيين فيصل محمد العتيبي، وسلطان ظاهر السعيدي، بالفرقة الثانية كلية طب الأسنان، ونسأل الله العلى القدير أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته، وأن يسكنهما فسيح جناته، وأن يلهم أسرتهما وزملاؤهما الصبر والسلوان'.

وكان قد لقي 3 أشخاص مصرعهم بحادث تصادم بين 3 سيارات إحداهم نقل ثقيل تريلا، أمام مساكن مبارك بمنطقة عبد القادر على طريق الإسكندرية – القاهرة، الصحراوي، فيما طبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، ومناظرة، وإرفاق محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة والتقارير الفنية للحادث، واستعجال تقرير الطب الشرعي الخاص بالضحايا، مع سماع أقوال شهود عيان حول وقوع الحادث.

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الإسكندرية

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، والتي يؤديها نحو ١٩٨ ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة.

وكان قد وجه الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، مشيراً إلى ضرورة إعلان جداول الامتحانات للطلاب خلال أسبوع وتجهيز جداول المراقبين والكنترولات.

وشدد 'نبيل' التأكيد على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالكليات بالحضور لضمان الانضباط، وتوفير التأمين الكامل لأعمال الامتحانات والكنترولات، وتوفير سيارات الإسعاف بمحيط اللجان لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات، وتوفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات للتعامل الطبي السريع، والتأكيد على إتخاذ كافة إجراءات التأمين والسلامة وتوفير بيئة آمنة وجو نفسى مناسب للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر.

ندوة 'السياسة والفن' بمكتبة الإسكندرية

'السياسة والفن: علاقات جدلية وسياقات مشتركة' حوار سكندري جديد تدشنه مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، الحوار الثاني من منتدى حوارات الإسكندرية بعنوان 'السياسة والفن: علاقات جدلية وسياقات مشتركة'، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير ، بحضور أبرز شخصيات المجتمع السكندري والمهتمين بالشأنين السياسي والفني في مصر.

ويهدف الحوار إلى التعمق في واحد من آليات التأثير في المجتمع المصري، فالفن بمختلف صوره وأنماطه هو المرآة التي تطرح القضايا السياسية والمجتمعية الشائكة؛ فتوثقها في ذاكرة الأجيال وتعزز من أهميتها على مر العقود.

تتحدث الناقدة السينمائية الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، عن أبرز محطات العلاقة بين السياسة والسينما في مصر، والقضايا المسكوت عنها في السينما، والدور المنتظر من السينما في معالجة تلك القضايا. كما يناقش المؤلف الكبير والسيناريست الدكتور مدحت العدل العلاقة بين السياسة والدراما وأبرز التحديات التي تواجهها الأعمال الدرامية، بينما يتطرق الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إلى موضوع الفنان في مصر بين واجباته المجتمعية وحقوقه المواطنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد