اعلان

فرق الطوارئ والتدخل السريع ترفع مياه الأمطار من الطريق الدولي بمطروح

فرق الطوارئ والتدخل السريع ترفع مياة الأمطار بالزويدة بمطروح
فرق الطوارئ والتدخل السريع ترفع مياة الأمطار بالزويدة بمطروح

تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار بالطريق الدولي مطروح السلوم ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مدن المحافظة.

وتابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح أعمال فرق الطوارئ والتدخل السريع بمعدات وماكينات الشفط المتحركة لسرعة رفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بطريق مطروح السلوم بمنطقة الزويدة .

فرق الطوارئ والتدخل السريع ترفع مياة الأمطار بالزويدة بمطروح

جهود فرق الطوارئ للتعامل مع تجمعات مياه الامطار

وتم ذلك من خلال رجال إدارة تحسين البيئة التابعة لمجلس مدينة مرسي مطروح المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ ، بالتحرك فجراً تحت إشراف نواب رئيس المدينة للتعامل مع تجمعات مياة الأمطار.

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح أن جهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة مستمرة منذ فجر اليوم بالتعامل مع تراكمات الأمطار بمنطقة الزويدة غرب مرسى مطروح لمساعدة مجالس المدن في رفع كميات الأمطار الكبيرة تيسيراً علي المسافرين ومستقلي الطريق، وذلك في إطار تعليمات محافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياه.

وأوضح جاب الله أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار مع الجهات المعنية لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي.

فرق الطوارئ والتدخل السريع ترفع مياة الأمطار بالزويدة بمطروح

استعداد كافة المعدات والسيارات للطقس الغير مستقر

ووجه رئيس المدينة، إدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري بضرورة استعداد كافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً، في حالة الطقس الغير مستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلن رئيس مدينة مرسي مطروح عن تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266 .

من جانبها، أعلنت الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة مع التنسيق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، استعداداتها لمواجهة أي تغيرات مناخية وإزالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات الكسح حال حدوث ذلك، ورفع درجة الاستعداد علي الطرق السريعة الدولي مطروح الإسكندرية والمتجهة للسلوم .

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مدى الجاهزية والاستعداد والحرص على تشغيل عدد من المعدات ومدى كفاءة وتعامل السائقين والعاملين على تلك المعدات، موجها بالاستعداد الدائم مع أى طارئ، والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات.

بالإضافة إلى تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي والبدء في تطهير كافة شنايش الأمطار والتأكد من مدي الجاهزية والفاعلية لاستقبال كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، بالإضافة إلى تجهيز خرائط للمناطق الساخنة بكل من مدينة مطروح والساحل الشمالي التي تتجمع بها مياه الأمطار .

وذلك لسرعة انتشار السيارات والمعدات ورفع تراكمات المياه على الفور لمنع إعاقة حركة المرور والمشاة، بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالشركة بالتنسيق مع غرفه عمليات المحافظة ومجالس المدن ، مع الأجهزة التنفيذية المعنية جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، ومشروع موارد مطروح .

فرق الطوارئ والتدخل السريع ترفع مياة الأمطار بالزويدة بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً