غلق مخبز بلدي لمخالفته القوانين وتحرير 825 محضرًا تموينيًا بالمنوفية

تموين
تموين

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على غلق مخبز بلدي بناحية اصطبارى – مركز شبين الكوم لمدة شهر كعقوبة إدارية، وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن ومخالفة التوجيه الوزاري رقم (30) لسنة 2017.

تموينتموين المنوفية

وجاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية التموين والتجارة الداخلية وبمرور إدارة الرقابة التموينية على المخابز البلدية للتأكد من وزن الخبز ومطابقته للمواصفات، حيث تبين وجود نقص فى وزن الرغيف.

وفي ذات السياق وتنفيذًا لتوجيهات محافظ المنوفية باستمرار تكثيف الحملات التموينية وتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بنطاق المحافظة لضبط الأسعار ومحاربة الغلاء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وصرح المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين، أنه تم خلال الفترة من 31 ديسمبر 2022 وحتى 3 يناير 2023 شن حملات تموينية، أسفرت عن تحرير (825 ) محضرًا تموينيًا، تنوع ما بين( 346) محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة ، و(479)محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.

تموينتموين المنوفية

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية، على ضرورة تكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك، والتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين. .

والتقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بعدد من أهالي قرية طوخ طنبشا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع ،حيث استمع المحافظ إلى مطلبهم الخاص بتوصيل خدمة الصرف الصحى لتجمع سكنى قديم داخل الحيز العمرانى بمدخل القرية، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، وعلى الفور وجه المحافظ رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بضم المنطقة لأعمال الصرف الصحى بالقرية، مؤكدًا حرصه على توفير خدمات البنية التحتية لجميع قري ومراكز المحافظة.

وجاء ذلك خلال لقاء محافظ المنوفية اليومي بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة بمكتبه بالديوان العام للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات.

كما تضمن اللقاء طلب مواطنة من العاملين بمديرية الشباب والرياضة تلتمس نقلها إلى وزارة التعليم العالي، وقد أحال المحافظ طلبها إلى مدير مديرية الشباب والرياضة لإبداء الرأي والعرض عليه، ووافق المحافظ على طلب مواطنة من العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون تلتمس منحها إجازة بدون مرتب لرعاية شقيقتها مراعاة لظروفها الصحية الصعبة، كما وجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بدراسة شكوى مواطن بناحية تلا يتضرر من تعنت الوحدة المحلية ضده في تنفيذ قرار إخلاء إداري لعقار كائن، وأخرى لمواطن بناحية شرانيس مركز قويسنا يتضرر من قيام جيرانه بالتعدي بالبناء على الطريق، والعرض عليه فورًا لاتخاذ اللازم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً