اعلان

وفاة طالب بطب بنها في حادث تصادم بطوخ: مات بعد والدته بـ 45 يومًا

الطالب
الطالب

لقي طالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة بنها في محافظة القليوبية، مصرعه عقب حجزه بالعناية المركزة بمستشفى بنها الجامعى، بعدما أصيب في حادث تصادم دراجة بخارية على طريق طوخ أثناء عودته لمنزله.

مصرع طالب بكلية الطب

وكان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من شرطة النجدة، بوقوع حادث تصادم دراجة بخارية بطريق طوخ.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين إصابة أحمد إبراهيم حظ، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة بنها، وجرى حجزه بالعناية المركزة بمستشفى بنها الجامعى واليوم وبعد 5 أيام وافته المنية.

وأكد أهالى قرية السيفا مسقط رأس الفقيد، أن الطالب الراحل لحق بوالدته التي توفت منذ 45 يومًا، داعيا الله له بالرحمة والمغفرة .

محكمة جنايات بنها

المؤبد لـ4 متهمين باختلاس مليوني جنيه

فى سياق متصل، قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الأولى، بالسجن المؤبد لـ 4 موظفين تتزعمهم سيدة بدرجة مدير عام بكلية الحقوق جامعة بنها، في واقعة اختلاس والاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه، وإلزامهم برد المبلغ وغرامة مثل قيمة المبلغ المستولى عليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسى، وعضوية المستشارين شريف السباعى وشريف رشدي.

جامعة بنها

كان المتهمون وهم من موظفي العهدة وموظفى الخزنة وأمناء الودائع والمختصين بتحصيل الرسوم الدراسية لكافة المراحل والدراسات العليا وغيرها، استولوا على تلك المبالغ من عهدتهم حال ارتكابهم وقائع تزوير فى قسائم التوريد الممنوحة للطلبة، واصطناعهم لدفاتر مقلدة تحصيلهم للمبالغ لصالحهم .

وتشكلت لجنة بناء على تعليمات رئيس جامعة بنها، بعد ورود تحريات الرقابة الإدارية والتى أفادت بتورط المتهمين فى الاستيلاء واختلاس تلك المبالغ وباستجوابهم بتحقيقات النيابة العامة ألقى كلا منهم المسؤلية على الآخر وبتشكيل لجنة مختصة أخرى من وزارة العدل، أمرت محكمة الجنايات بندبها، وبفحص جميع العهد والمبالغ المتحصلة تبين اختلاسهم واستيلائهم على المال العام بسبب ومناسبة وظيفتهم.

ورفضت المحكمة دفاع المتهمين ودفوعهم بشأن عدم مسؤليتهم، منوهة بأن التهمة ثابتة فى حقهم وارتكابهم الجريمة كاملة ولا يعفى من ذلك سداد بعضهم جزء من المبالغ المختلسة ومن ثم أخذتهم بأقصى عقوبة، حال كونهم من الأمناء على المال العام القائمين باختلاسه والاستيلاء عليه، مرتكبين لجرائم التزوير فب المحررات الرسمية الثابتة بالأوراق.

WhatsApp
Telegram