اعلان

محافظ الأقصر يستمع لمطالب ومشكلات 40 مواطنًا خلال اللقاء الجماهيري الأسبوعي

اللقاء
اللقاء

عقد محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، لقاء اليوم المفتوح بديوان عام المحافظة، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حيث حضره 40 مواطنًا من مختلف المدن والمراكز، لبحث مطالبهم وحل شكواهم.

المناقشة لقاء اليوم المفتوح بالأقصر

وتنوعت طلبات المواطنين بين طلبات للحصول على معاش 'تكافل وكرامة'، وطلبات للحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص، وطلبات أخرى متنوعة، وقد تمت الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات التي تحتاج إلى الدراسة إلى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة؛ والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

إطلاق معارض "أهلا رمضان" في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية

افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر معرض السلع الغذائية والذي سيستمر طوال العام بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة. وذلك بحضور العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر وصلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية بالأقصر.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على جهود ومساعي الدولة وتوجيهات الحكومة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مخفضة وذلك لضمان توفير حياة كريمة لائقة لكافة المواطنين في ظل الظروف الراهنة، مشيراً إلى توافر المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية وبالأسعار المعلنة للجمهور مشدداً على كافة المسؤولين تطبيق الشفافية والتصدي لجشع التجار بكل حزم.

ومن جانبه أوضح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أنه تم افتتاح عدد ٩ معارض على مستوى مراكز ومدن محافظة الأقصر تضمنت معرض ببندر الأقصر بشارع المحطة، عدد ٢ معرض بمركز أسنا بشوارع السوق الحضري وأحمد عرابي، معرض بمركز ارمنا بشارع المستشفى، معرض بمركز الزينية بشارع الوحدة المحلية، معرض بمركز البياضية بشارع مجلس المدينة، معرض بمركز القرنة بجزيرة البعيرات، عدد ٢ معرض بمركز الطود بشوارع مجلس المدينة والوحدة المحلية بالبحيرات.وأضاف أن كافة المعارض تقدم سلع غذائية وغير غذائية بنسب تخفيضات تتراوح ما بين ٢٠-٣٠٪، هذا بالإضافة إلى ٢٠ مشروع جمعيتي ، ١١ منفذ أمان، ٤ منافذ ثابتة الخدمة الوطنية، ٧ منافذ متنقلة الخدمة الوطنية، ١٤ منفذ ثابت المنطقة الجنوبية، منفذ متنقل المنطقة الجنوبية، ٥ قوافل متنقلة بدائرة المحافظة، تتوافر بها جميعا كافة السلع الغذائية بالأسعار المعلنة للجمهور.

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر، تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالتنسيق الكامل بين جميع جهات الولاية بالمحافظة والأجهزة المعنية لتنفيذ قرارات الإزالة لكافة التعديات بكل قوة وحزم.

وفي هذا السياق، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب إلا ٔقصر برئاسة اللواء هشام السعدي رئيس المركز، حملة مكبرة لإزالة التعديات.

وأسفرت الحملة عن إزالة 20 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 2000 متر مربع بناحية حاجز العضايمة والتعدي عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض.

تحررت المحاضر اللازمة لذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة