اعلان

افتتاح المستشفى الجامعى بسوهاج.. تعرف على أبرز المشروعات التي افتتحها السيسي في قنا

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهدت محافظة

قنا

العديد من المشروعات القومية والتنموية، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حظيت محافظة قنا ومحافظات الصعيد، باهتمام كبير وغير مسبوق من الدولة المصرية، ونستعرض أبرز المشروعات التي افتتحها الرئيس السيسي، بمحافظة قنا، تزامنًا مع افتتاح عددًا من المشروعات بمحافظة سوهاج اليوم، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر، وتحقيق رؤية مصر 2030.

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تستعرض «أهل مصر» في هذا التقرير أبرز المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمحافظة قنا، ومن أبرزها محور الشهيد باسم فكري 'قوص - نقادة'، مدينة غرب قنا الجديدة، مشروع ازدواج طريق 'قنا_ الأقصر' الصحراوى الشرقي، مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي، مشروعات 'حياة كريمة' بقرية المراشدة، محطة تنقية مياه الشرب بقنا الجديدة، توسعات محطة مياه الشرب بدشنا، محطة مياه الشرب بفرشوط.

محور الشهيد باسم فكري "قوص - نقادة"

يساهم المحور في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي، والذي يمتد بطول 19 كم وعرض 21 مترا، وبه حارتان مروريتان بعرض 7.2 أمتار ورصيف للمشاة بعرض 2.5 م لكل اتجاه، ويشمل 30 عملًا صِنَاعِيًّا بواقع 14 كوبري و16 نفقا، مما يساهم في حل مشكلة التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، بتكلفة إجمالية حوالي مليار و500 مليون جنيه.محور باسم فكري

كما يتميز المحور بقربه من مطار الأقصر الدولي وموانئ التصدير بالبحر الأحمر ما يخلق حلقة تبادل تجاري واسعة النطاق وسرعة فى النقل، كما أنه يخدم مشروعات التنمية والاستثمار كمشروع المثلث الذهبي، ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية، والمنطقة الاستثمارية الحرة بمدينة قفط، والتجمع العمرانى بمدينة غرب قنا، وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة،

مدينة غرب قنا الجديدة

تُعد مدينة غرب قنا الجديدة أول مدينة ذكية بصعيد مصر على غرار العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقع على مساحة 8971 فدان على الطريق الصحراوى الغربى قنا – نجع حمادى بمسافة 8 كم 2، بواقع 136 عمارة إسكان اجتماعى بإجمالى 254 وحدة، وتم الانتهاء من التشطيبات النهائية لعدد 30 عمارة.

مدينة غرب قنا الجديدة

كما تمثل إحدى مدن الجيل الرابع الذكية التي تراعي الاشتراطات الصحية والبيئية، حيث تقع على شبكة طرق إقليمية بالقرب من مدينة قنا بمسافة 5 كيلو متر، ومخطط لها استيعاب 550 ألف نسمة، كما تمثل مدينة غرب قنا مجتمع عمراني متكامل جاذب للسكان والفرص الاستثمارية وتشمل عمارات إسكان اجتماعى، وسكن مصر، وفيلات سكنية، مراكز تجارية، ومبانى خدمية وترفيهية، بما يضمن حياة كريمة وآمنة لأبناء محافظة قنا.

مدينة غرب قنا الجديدة

مشروع ازدواج طريق "قنا_ الأقصر" الصحراوى الشرقي

يشمل المشروع إنشاء اتجاه جديد للطريق بالإضافة إلى رفع كفاءة الطريق القائم وإعادة رصفه باستخدام معدات تدوير طبقات الرصف الحديثة FDR و CIR، وذلك فى ظل توجه القيادة السياسية التوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق لأهميتها فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى، وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال.

محور باسم فكري

ويُقسم المشروع إلى 5 قطاعات هى 'القطاع الأول بطول 36 كم، القطاع الثانى بطول 36 كم، القطاع الثالث بطول 18 كم، القطاع الرابع بطول 12 كم، القطاع الخامس بطول 6 كم'.

مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي

يعمل مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي على مراقبة 98 محطة كهرباء ضمن قطاع كهرباء مصر العليا، والذي يضم محافظات 'سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان' كما أنه سوف يراقب تشغيل محطات الكهرباء ومستوى أدائها بما يحقق استقرار الشبكة، فضلا عن دوره في سرعة تحديد مواقع الأعطال وأسبابها ومن ثم تقليل أوقات الإصلاح وزمن الانقطاع في الشبكة الكهربائية نتيجة الظروف الطارئة، والمحافظة على استمرار التغذية الكهربائية وتأمين وصولها لمراكز الأحمال بمحافظات جنوب الصعيد.

مركز التحكم الإقليمي

وتم تطوير المركز بتكلفة بلغت 327 مليون جنيه، وشارك فى تنفيذ أعمال التطوير كبرى الشركات المتخصصة فى مجال الكهرباء والطاقة وهى 'سيمينز، إريكسون، صان مصر'، وذلك فى إطار تحقيق التنمية المستدامة، وزيادة الخدمات لأهالي صعيد مصر.

مشروعات "حياة كريمة" بقرية المراشدة

نالت قرية المراشدة النصيب الأكبر من مشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل، ومن أبرز تلك المشروعات مجمع الخدمات الحكومية، والمقام على مساحة 420 متر ويتكون من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 13.5 مليون جنيه، ويضم 'وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، مكتب تموين' ويخدم 55 ألف نسمة.

مجمع خدمات المواطنين

هذا إلى جانب رفع كفاءة وحدة صحة الأسرة 'المشروع الأوروبي' بقرية المراشدة، وذلك لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الأولى بالرعاية فى القرى الأكثر احتياجا، وتطوير وحدة إسعاف المراشدة والتي تضم سيارتين مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار الـ 24 ساعة لتضاف للخدمة التي يقدمها مرفق الإسعاف بالمحافظة للمساعدة على سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، من أجل توفير 'حياة كريمة' وآدمية لأهالي قنا.

المشروع الأوروبي

محطة تنقية مياه الشرب بقنا الجديدة

تبلغ الطاقة التصميمة لمحطة تنقية مياه الشرب بقنا الجديدة بعد الانتهاء من جميع مراحل التنفيذ حوالي 172 ألف م٣/يوم، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المحطة والتي بلغت حوالي 34 ألف م٣/يوم، وهي تتكون من (خزان المياه المرشحة – المروقات – غرفة توزيع المروقات – عنبر طلمبات المياه المرشحة – المرشحات – غرفة التوزيع الرئيسية – أحواض التجفيف – خزان تجميع مياه الغسيل – المكثفات المبنى الاداري – مبنى الورشة والمخزن – مبنى الكيماويات – مبنى الكلور – المأخذ – الخط الناقل بطول8.27 كم).

المشروع الأوروبي

توسعات محطة مياه الشرب بدشنا

انتهت أعمال التوسعات لمحطة مياه الشرب بدشنا، وزادت طاقتها الإنتاجية من 400 لتر / ثانية، إلى 800 لتر / ثانية، بتكلفة 160 مليون جنيه تقريبا، وسوف تخدم المحطة مركز دشنا، والقرى التابعه له، وعددها 14 قرية، مما تسهم فى القضاء على مشاكل ضعف المياه، ويستفيد منها نحو 400 ألف نسمة، كما تم إجراء التشغيل التجريبى للمحطة، واختبار قدرة الشبكات على استيعاب كميات المياه الإضافية.

محطة مياه الشرب بفرشوط

تقع محطة مياه الشرب بفرشوط على مساحة 15 ألف متر مربع بتكلفة مالية بلغت 320 مليون جنيه، وهي تعمل بنظام الترشيح الفائق “Ultra Filtration”، وهى الوحيدة على مستوى الجمهورية من محطات هذا النوع التي تعمل بطاقة 400لتر / ثانية، وتخدم حوالي 200 ألف مواطن من أهالي مركز فرشوط، والقرى التابعة له.

محطة مياه فرشوط

ويتم التحكم في إدارة وتشغيل المحطة بنظام إلكتروني، وفور حدوث أي عطل أو تغيّر في خواص المياه يتم تشغيل الإنذار تلقائياً لإتخاذ الإجراء المناسب، وقد تم الإنتهاء من كافة الأعمال بالمحطة، كما تم تنفيذ التشغيل التجريبي لها، واختبار عينات من المياه للتأكد من نقاء المياه وصلاحيتها للاستخدام، وكذلك للاطمئنان على سلامة الشبكات.

السيسى يفتتح مشروعات قومية في سوهاج

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، مستشفى سوهاج الجامعي الجديد، وذلك ضمن سلسلة افتتاحات بمحافظة سوهاج تشمل مجمع الخدمات الصناعية غرب جرجا، ومشروعات حياة كربمة التنموية في قرية أم دومة، أول وقرية نموذجية في سوهاج.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram