اعلان

تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجة شقيقه وإشعال النيران في جسدها بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية
كتب : مي كرم

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة بمجمع محاكم بلبيس، تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجة شقيقه وإشعال النيران في جسدها والتي فارقت الحياة بعد 20 يومًا، علي إثر خلافات بينه وبين شقيقه طمعًا في مسكنه وإجباره على تركه ليتزوج به، وحددت جلسة 6 فبراير المقبل للمرافعة.

محكمة محكمة جنايات الزقازيق

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى يوم 14 من شهر يونيو 2022 عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد إشارة مستشفى أبوحماد المركزي بوصول 'هناء ع ف' 30 عامًا، مقيمة بمركز أبو حماد، مصابة بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 70%، وتم تحويلها إلى مستشفى ههيا للحروق لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

شاب يشعل النيران في جسد زوجة شقيقه

وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية، أن مرتكب الواقعة يدعي 'رضا' 25 عامًا يعمل سائق مقيم بمركز أبوحماد، وشقيق زوج المجني عليها، حيث قام بسكب مادة قابلة للاشتعال 'بنزين' وإشعال النيران بجسد الأخيرة، لإجبارها هي وزوجها على ترك مسكنهما لكى يتزوج فيه، مستغلًا مرض شقيقه الأكبر المعاق.

إحالة المتهم للجنايات

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، تم القبض المتهم وبالعرض علي النيابة إحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق.

إحالة المتهم بقتل عمه للجنايات

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه بتسديد 26 طعنة له بأنحاء متفرقة بالجسد وإشعال النيران في جثته، لجلسة 1 فبراير المقبل.

وتعود تفاصيل القضية رقم 406 لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما قررت النيابة بإحالة 'أيمن.م.ف .أ.م' مقيم في مدينة الزقازيق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل عمه المجني عليه 'ربيـع. أ. م. أ'، عمدًا مع سبق الإصرار، وتبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية، وعقد العزم وأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات 'سكين - سنجة ميزان – قطعة رخامية - قداحة'.

وتبين أن المتهم تحين الفرصة لتنفيذ مـا أنتوى القيام بـه، وحال توجه المجني عليـه إلى مسكنه وبمجرد دلوف الأول لمسكن المتهم، إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، وضربا باستخدام تلك الأدوات، حتى سقط أرضًا وانتقل إلى رحمة الله، حسب قرار الإحالة.

ضبط المتهم

ووفقًا لقرار الإحالة، لم يكتف المتهم بهذا القدر من الجريمة بل أضرم النيران بجثمانه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته؛ قاصدا من ذلك إزهـاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

تغطية قوية على مدار الساعة

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال