اعلان

الكنيسة المرقسية بالإسكندرية تستقبل المهنئين بعيد الميلاد

الكنيسة المرقسية بالإسكندرية تستقبل المهنئين بأعياد الميلاد
الكنيسة المرقسية بالإسكندرية تستقبل المهنئين بأعياد الميلاد

أقامت الكنيسة القبطية المرقسية بالإسكندرية، حفل استقبال لتقديم التهنئة للأقباط ب أعياد الميلاد المجيدة، بحضور الأنبا باڤلي، مساعد البابا تواضروس وأسقف قطاع المنتزه بالإسكندرية، والأنبا هرمينا، أسقف قطاع شرق بالإسكندرية، وأعضاء المجلس الملي، وعدد من الآباء الكهنة.

الكنيسة المرقسية بالإسكندرية تستقبل المهنئين بأعياد الميلاد الكنيسة المرقسية تستقبل المهنئين باعياد الميلاد

الوفد المشارك في تقديم التهنئة

حضر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء وليد حمودة، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، والمستشار سعد السعدني، رئيس نادي القضاة والوفد المرافق له، وممثلي المخابرات الحربية والعامة والرقابة الإدارية، والأمن الوطني، وممثلي الأوقاف والأزهر الشريف وبيت العائلة، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

محافظ الإسكندرية: مصر ستظل منبع للسلام والمحبة

ومن جانبه؛ أكد محافظ الإسكندرية علي حرص جميع القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة على المشاركة في الاحتفال وليس التهنئة فقط، وذلك تأكيدا على مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذى يميز أبناء الشعب المصرى، فمصر ستظل منبعًا للسلام والمحبة وموطنًا للأمن والاستقرار بوحدة وتكاتف جميع أبنائها فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار 'الشريف' إلى أن تواجدنا في الكنيسة المرقسية التي لا تزال قائمة في نفس المكان الذي شيدت فيه كأول كنيسة في القطر تحمل إسم مؤسسها الذي كرَّسها بيده ثم بدمه ما بين سنة 67 م إلى سنة 68 م. يذكرنا بالموقف الاجتماعى والإيمانى والأخلاقى للكنائس أمام كل التحديات التى مرت بها بلادنا الحبيبة.

وأضاف أن الاحتفال بمثل هذه المناسبات الدينية لا يكفيه يوم ولا حتى أعوام وذلك لأن هذه المناسبات تحرك في نفوس البشرية القيم والأخلاق والمبادئ التي وضعتها وأقرتها الأديان السماوية السمحة.

وقال المحافظ في كلمته: 'تغمرنا مشاعر المحبة والتآلف حينما نتواجد في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وهذا الشعور بمثابة رسالة محبة للعالم وفرصة طيبة أمام كل إنسان لإحياء الخير فى كل مكان مع نفسه وأسرته ومجتمعه من أجل صنع مستقبل أفضل ليس من أجل أنفسنا فقط ولكن من أجل الوطن الذى نعيش فيه بل والإنسانية جميعها'.ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram