اعلان

بدء تطوير طريق غرب بورسعيد بطول 12 كلم

وزارة الإسكان تستجيب لطلب النائبة أمل عصفور وبدء تطوير طريق غرب
وزارة الإسكان تستجيب لطلب النائبة أمل عصفور وبدء تطوير طريق غرب

استجابت وزارة الإسكان للطلب المقدم من النائبة أمل عصفور، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري ببورسعيد، وقررت بدء تطوير طريق غرب بورسعيد (بورسعيد - دمياط)، بطول 12 كلم.

طلب الناىبة أمل عصفور بتطوير طريق غرب بورسعيد

لقاء مع نائب رئيس جهاز تنمية غرب بورسعيد

وعقدت النائبة لقاءً مع الدكتور مهندس صابر حافظ، نائب رئيس جهاز تنمية غرب بورسعيد، لإطلاعه على الموافقة الصادرة بتطوير الطريق مع بداية العام الحالي، لرفع المعاناة عن أبناء بورسعيد.

بدء تطوير طريق غرب بورسعيد

مشكلات طريق غرب بورسعيد

وتقدمت النائبة بطلب إلى وزير الإسكان حول مشكلات الطريق بدءا من مطار بورسعيد، وحتى حدود محافظة دمياط، حيث يوجد الكثير من الحفر، والتكسير، والنتوءات العالية، نظرا لاستخدام الطريق من قبل سيارات النقل، بالإضافة لانعدام الإضاءه مما سبب مشكلات للمسافرين على الطريق.

برلمانية تطالب تأجيل تسجيل الفاتورة الإلكترونية لأصحاب الحصص الاستيرادية والمهن الحرة

وفي وقت سابق تلقت النائبة أمل عصفور، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بمحافظة بورسعيد، عددا من المشكلات الخاصة بأصحاب الحصص الاستيرادية والتجار، وأصحاب المهن الحرة وصغار الممولين ببورسعيد، حيث قدمت طلبا إلى وزير المالية لمد فترة التسجيل الفاتورة الإلكترونية للفئات المذكورة.

خطوات التسجيل تزيد من الأعباء المالية

وذكرت النائبة في طلبها المقدم لوزير المالية، أن خطوات التسجيل لأصحاب الحصص الاستيرادية شركات وأفراد ستزيد من الأعباء المالية في ظل الظروف الراهنة، كما أن خطوات التسجيل غير واضحة لهم مما يعرضهم لسماسرة التسجيل ويزيد من الأعباء التي يتحملونها، بالاضافة لضيق الوقت وعدم وضوح خطوات التسجيل والتكاليف المرتبطة بالتسجيل حتى انتهاء فترة التسجيل.

مد فترة التسجيل وزيادة التوعية ، ووجود عدد كافى فى الماموريات .

كما ذكرت النائبة في طلبها أن هذه المشكلات يواجهها التجار وأصحاب المهن الحرة وصغار الممولين نظرا لعدم قدرة المأموريات على استيعاب الأعداد الكبيرة الراغبة في التسجيل ومشكلات مرتبطة بالربط التكنولوجي مع النظام الرئيسي للضرائب وقلة العنصر البشري في المأموريات.

وقد طالبت النائبة بمد فترة التسجيل وزيادة التوعية ووجود عدد كافي في المأموريات أو من خلال الجهات ذات الصلة بإيضاح خطوات التسجيل وآلياته وحل المشكلات المرتبطة بالتطبيق في ضوء ما يتم عرضه من جميع الفئات المتعاملة مع المنظومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً