اعلان

الكشف على 1703 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بالمحمودية في البحيرة

الكشف على 1703 مواطنًا بالمجان
الكشف على 1703 مواطنًا بالمجان

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، تحت قيادة الدكتورة هاني جميعة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية المروحة بالمحمودية على مدار يومين وتم خلالها الكشف على 1703 مواطنًا مجانًا من خلال وجود 13 عيادة طبية.

الكشف على 1703 مواطنًا بالمجان

الكشف على 1703 مواطنًا بالمجان

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، حيث سجلت عيادة الباطنة 317 حالة، وعيادة الأطفال 514 حالة، والجراحة 129 حالة، والعظام 190 حالة، والنساء 61 حالة، وتنظيم الأسرة 19 حالة، والقلب 115 حالة، والأسنان 58 حالة، والجلدية 70حالة، والأنف والأذن 130حالة، والرمد 100 حالة.

معملي تحليل وجهاز أشعة بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، وسونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك وجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب، وعيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

«قومي المرأة» يختتم حملة «احميها من الختان» بالبحيرة

اختتم المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندسة زكية رشاد، مقررة الفرع، فعاليات حملة طرق الأبواب 'احميها من الختان'، وذلك للقضاء على ختان الإناث خلال الفترة من 27 ديسمبر حتى 29 ديسمبر الجاري تحت شعار 'احميها من الختان'.

استهداف 53200 سيدة

من جانبها، قالت المهندسة زكية رشاد، مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، إن فرع المجلس نظم حملة لطرق الأبواب بعنوان 'احميها من الختان'، وذلك في الفترة من 27 ديسمبر إلى 29 ديسمبر الجاري، حيث تم استهداف 53200 سيدة، بمدن ومراكز المحافظة، بمشاركة عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة ورائدات المجلس والشابات المتطوعات بالإضافة إلى القيادات الدينية من الأئمة والقساوسة و سفيرات المحبه والسلام 'الواعظات والراهبات'، خلال 3 أيام من الحملة.

التوعية بمخاطر ختان الإناث

وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في البحيرة، أن الرائدات قامت بتوعية الأهالي، بمخاطر ختان الإناث وأن الختان عادة وليست عبادة، كذلك التوعية بالإجراءات المتخذة لردع المخالفين، والآثار السلبية والنفسية والجسدية لضحايا الختان، وكذلك التوعية بالرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram