اعلان

«حي الجمرك» يُشكل لجنة لمعاينة عقار الإسكندرية المنهار

انهيار عقار
انهيار عقار
كتب : عزة محمد

شكل حي الجمرك بالإسكندرية لجنة هندسية من الحي لـ معاينة حالة عقار زاوية القلعي بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية، الذي انهار مساء أمس الجمعة، والذي أسفر عن وفاة شخصين تم استخراجهم من أسفل الأنقاض.

انهيار عقار

محافظ الإسكندرية يكلف بمعاينة العقارات المجاورة

وكلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إدارة الحي معاينة مدى خطورته، والبدء في إزالة الأجزاء الخطرة من العقار محل الواقعة، ومعاينة العقارات المجاورة لمعرفة مدى تأثير الانهيار على العقارات المجاورة.

تفاصيل الواقعة

وتعود الواقعة، إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنشية، يفيد بورود بلاغ بانهيار سقف عقار كائن زاوية القلعي متفرع من شارع السكة الجديدة، وأسفر عن وفاة اثنين وإصابة آخر.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية وقوة أمنية من قسم شرطة المنشية رفقة رجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وبالانتقال والفحص، تبين أن العقار مكون من طابق أرضي وطابقين علويين، وأن انهيارًا داخليًّا وقع في العقار وتصادف وجود 3 أشخاص بداخل العقار أثناء وقوع الانهيار.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من استخراج جثمانين من أسفل العقار، وجرى نقلهما إلى مشرحة كوم الدكة، فيما تم إنقاذ شخص مصاب وجرى نقله إلى مستشفى جامعة الإسكندرية التعليمي لتلقي العلاج.

كما جرى وضع كردون أمني حول محيط العقار لحماية المارة، وتم رفع الأنقاض وإزالة الأجزاء الخطرة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت الجهات المعنية حيث باشرت جهات المعنية التحقيقات، وقررت التصريح بدفن جثامين المتوفيين في الحادث بعد استخراج التصاريح اللازمة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً