اعلان

أبرز المشاهد في احتفالية عيد الميلاد المجيد بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد

احتفالية عيد الميلاد المجيد بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد
احتفالية عيد الميلاد المجيد بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد

حرص أقباط كنيسة الأنبا بيشوي بمحافظة بورسعيد على التقاط عدد كبير من الصور التذكارية معا بجانب المزود وهو مجسم لمولد المسيح يتم تصميمه كل عام خلال احتفالية الكنيسة بعيد الميلاد المجيد.

احتفالية عيد الميلاد المجيد بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعي

التقاط الصور و توزيع الشيكولاتة و الهدايا

وسادت حالة من السعادة بين كل شباب، وشعب الكنيسة خلال التقاط الصور التذكارية معًا، ومع كهنة الكنيسة، وخصوصًا الأطفال حيث قام كهنة الكنيسة القمص بولا سعد والقس أرميا فهمي والقس بيمن صابر بتوزيع عليهم الشيكولاتة والهدايا بمناسبة العيد.

احتفالية عيد الميلاد المجيد بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد

تصميم المزود

ويحتوي المزود على عناصر أساسية منها طفل المزود الذي يمثل السيد المسيح، والسيدة العذراء مريم بجانب مجسمات للمجوس الذين تنبأوا بمولد السيد المسيح وغيرها من العناصر الأساسية في تصميم المزود كل عام.

احتفالية عيد الميلاد المجيد بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعي

التنافس في تصميم المزود

وكل عام يتنافس شباب كل كنيسة في محافظة بورسعيد ومنهم شباب كنيسة الأنبا بيشوي في تصميم المزود ووضع فيه الأضواء المبهرة لإدخال الفرحة على قلوب شعب الكنيسة أثناء التقاط الصور التذكارية في احتفالية عيد الميلاد المجيد

جدير بالذكر أنه تم عرض فيلم كرتوني للأطفال عن مولد السيد المسيح من إخراج و مونتاج وأداء صوتي شباب الكنيسة وكان مخصص للأطفال لاسعادهم خلال احتفالية الكنيسة بعيد الميلاد المجيد اليوم.

فيلم كارتون للأطفال عن مولد المسيح

كما عرضت خدمات شباب كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد فيلم قصير كارتون للأطفال عن قصة مولد السيد المسيح ، وذلك خلال احتفالية كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد بعيد الميلاد المجيد، وقام بإخراج الفيلم وعمل المونتاج والأداء الصوتي له شباب الكنيسة، وتم عرض الفيلم داخل إحدى قاعات الكنيسة.

وأقبل أطفال الكنيسة من كل الأعمار لمشاهدة الفيلم ، والذي كان يقص قصة مولد السيد المسيح.

ومن أول عرض أول دقيقة في الفيلم أبهر كل الأطفال وجذب انتباههم وحاز على إعجابهم جميعًا، مشيدين بالإخراج والأداء الصوتي والمؤثرات البصرية والصوتية.

فيلم كارتون للأطفال عن مولد المسيح

توزيع الهدايا بمناسبة عيد الميلاد المجيد

وحرص كهنة الكنيسة القمص بولا سعد ، والقس ارميا فهمي على مشاركة الأطفال في مشاهدة الفيلم لإسعادهم ، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معهم وتوزيع عليهم الهدايا بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وعقب انتهاء الفيلم قام القمص بولا سعد بمناقشة الأطفال في أحداث الفيلم وسؤالهم بعض الأسئلة عنه ، وقد تجاوب معه كل الأطفال وقام بتوزيع هدايا على الأطفال الذين قاموا بالإجابة صح على أسئلة القمص بولا عن أحداث الفيلم

كما قام القس أرميا فهمي بعمل مسابقة أسئلة بين الأطفال عن آيات في الإنجيل خاصة بعيد الميلاد المجيد، وقد اتسمت المسابقات بين الأطفال على أجواء من الفرحة والتنافس.

فيلم كارتون للأطفال عن مولد المسيح

استنفار أمني لحين انتهاء القداس

وكانت قد شهدت الشوارع المحيطة بكافة كنائس بورسعيد وعلى أبواب الكنائس منذ أمس أيضا استنفار أمني مشدد بجانب وجود دوريات أمنية جابت شوارع المحافظة وقامت قوات الأمن أيضا بغلق الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء اقامة قداس عيد الميلاد المجيد أمس واحتفالات الإخوة الأقباط في الكنائس اليوم.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram