اعلان

أمطار خفيفة متواصلة علي مطروح والساحل الشمالي

أمطار خفيفة متواصلة علي مطروح والساحل الشمالي
أمطار خفيفة متواصلة علي مطروح والساحل الشمالي

شهدت مدينة مرسى مطروح، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، سقوط أمطار خفيفة متواصلة أغرقت الشوارع والميادين، و رصدت ' أهل مصر' عددًا من شوارع المدينة عقب سقوط الأمطار.

وأعلنت محافظة مطروح حالة الطوارئ والاستعداد تحسبًا لحدوث أي تداعيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية على مدار ٢٤ ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بمراكز المدن الثمانية لتلقي بلاغات المواطنين وسرعة حلها على الفور.

أمطار خفيفة متواصلة علي مطروح والساحل الشمالي

رفع درجة الاستعداد لسقوط الامطار

ووجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة حالة عدم الاستقرار، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات الأمطار أو سوء الأحوال الجوية.

وتابع محافظ مطروح، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وعلى الطريق الدولي الساحلي مطروح- الإسكندرية، ومطروح- السلوم، برانى وسيدي الرحمن، وذلك بعد تعرض بعض مدن محافظة مطروح لسقوط أمطار غزيرة وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

أمطار خفيفة متواصلة علي مطروح والساحل الشمالي

الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه

وأكد المحافظ ، استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة لإزالة مياه الأمطار مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيًا بالتنسيق مع فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية مع كل الجهات المختصة، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه فور تساقط الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

وأوضح المتحدث الرسمي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح ، أنه تمت جاهزية 84 سيارة ومعدة ومعدات شفط مياه عملاقة لرفع مياه الأمطار من الشوارع والميادين بمدن محافظة مطروح الـ8.

وحذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من حالة الطقس الساعات القادمة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتتزاحم السحب المنخفضة والممطرة شمال البلاد وسط توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار على مرسي مطروح والعلمين ومحافظات السواحل الشمالية .

وطبقاً لبيانات هيئة الأرصاد الجوية تم رصد نشاط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، محصوبة بالسحب مليئة بمياة الأمطار علي طول السواحل الشمالية الغربية .

بالإضافة إلى تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي والبدء في تطهير كافة شنايش الأمطار والتأكد من مدي الجاهزية والفاعلية لاستقبال كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، بالإضافة إلى تجهيز خرائط للمناطق الساخنة بكل من مدينة مطروح والساحل الشمالي التي تتجمع بها مياه الأمطار .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل