اعلان

«حرام عليك سيبني».. قسوة موظف حي الشرق مع جامع البلاستيك من القمامة تغضب الشارع البورسعيدي

موظف بحي الشرق ببورسعيد يعتدي على جامع بلاستيك
موظف بحي الشرق ببورسعيد يعتدي على جامع بلاستيك

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة بورسعيد مقطع فيديو لأحد نباشي القمامة لجمع البلاستيك والعلب المعدنية، أثناء استعطافه لمسؤولي حي الشرق، خلال محاولتهم مصادرة العربة التي يستخدمها.

فيديو يثير الج.ل فى الشارع البورسعيدى موظف بحي الشرق يعتدي على نباش

موظف يعتدي على نباش

وظهر خلال الفيديو جامع البلاستيك، أثناء حملة مسؤولي حي الشرق بعد أن قاموا بالتحفظ على معدة النباشة الخاصة به، قائلًا: 'اّدينى العربية حرام عليك، وحياة النبي، وحياة ربنا حلفتك بالله، أنا راجل على قد حالي وما أذتكش بحاجة'، ليرد موظف الحي قائلًا: 'امشي يا عم زهقتنى يا أخي'، وقام بإبعاد النباش عن سيارة الحي في حالة غضب، ليردد النباش 'حسبي الله ونعم الوكيل فيك'.

انقسام في الشارع البورسعيدي

وتسبب الفيديو المتداول في حالة انقسام بالشارع البورسعيدي ما بين مؤيد لفعل موظف الحي لمواجهة النبيشة وما بين متعاطف مع جامع البلاستيك قائلين: 'رجل غلبان وبتذله من أجل لقمة العيش'.

فيما أكد البعض على ضرورة مواجهة ظاهرة النباشة حيث يُلقوا بالقمامة في الشوارع والطرقات، الأمر الذي ساهم فى زيادة أعداد الكلاب الضالة والحشرات بشكل عام والتى تمثل خطرًا على صحة الأطفال والمواطنين.

النباشة حرفة معتمدة

جدير بالذكر أنه أصبحت ظاهرة النباشة حرفة معتمدة فى شوارع بورسعيد، يعمل بها الكثير من الأطفال والشباب وحتى كبار السن، والذين يأتون المحافظة من خارج المدينة ويستخدم فى ذلك التروسيكل كأحد الوسائل السريعة، وسيارة قمامة يسلمها التاجر للنباش فى مقابل تقسيط ثمنها من يوميته فى الباشة.

فصل محتويات القمامة

ويجوب هؤلاء شوارع بورسعيد طوال الليل لنبش القمامة وتفريغها فى الشوارع مما يسبب مشكلات كثيرة للأحياء، والأجهزة المعنية بجمع القمامة فى المحافظة، نظرا لأنهم يقومون بإفراغ صناديق القمامة فى الشوارع وقطع الشنط لفصل محتوياتها، من زجاجات بلاستيك، كراتين، كانزات، زجاج، وبقايا الخبز والمأكولات وفصل كل شىء على حدة وبيعه للمصانع المختلفة والمزارع السمكية.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بمحافظة بورسعيد، أن النباشة مربحة جدا للعاملين بها، وأن بعض الأحياء تعرض عليهم العمل كعمال نظافة يومية بالأحياء لكنهم يرفضون ذلك نظرا لتربحهم اليومى من النباشة، كما أنهم يهدمون ما يقوم به عمال النظافة يوميا من أجل الحصول على محتويات القمامة بعد فرزها.

WhatsApp
Telegram