اعلان

مطالبة التلاميذ بإحضار أوراق إجابة الامتحانات تشعل غضب أولياء الأمور بالإسكندرية

امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول

أثار منشور دونه أحد المسؤولين في مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية، التابعة لادارة المنتزة التعليمية شرق الإسكندرية، موجة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، بعدما طالب أولياء الأمور بأن يتم إحضار أوراق إجابة بصحبة أبنائهم خلال أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

المنشور

عجز في أوراق الإجابة

وجاء فى نص المنشور: 'على كل طالب إحضار 4 ورقات فلوسكاب معهم فى اللجنة لأداء امتحانات اللغة العربية وذلك نظرًا للعجز فى أوراق الإجابة'، وذلك فبل انطلاق امتحانات نصف العام والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الإثنين الموافق 9 يناير وتستمر حتى 25 يناير المقبل.

وعلى الفور تداول أولياء الأمور المنشور بشكل موسع وسط آلاف التعليقات التي انقسمت حيث عبر الكثيرين عن انزعاجهم من الطلب، فيما طالب البعض الأخر بتوضيح الأمر وكمية الأوراق المطلوبة، وعما إذا كان طلب لامتحان مادة اللغة العربية فقط أو جميع الامتحانات.

إحالة كاتب المنشور للتحقيق

ومن جانبه؛ نفى الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، وجود عجز في أوراق الإجابة، مؤكدًا أن المديرية تسلمت جميع أوراق الإجابة لجميع الصفوف الطلابية بمراحل التعليم المختلفة، وتم تسكينها تمهيدًا لتسليمها إلى جميع الطلاب مع بداية امتحانات نصف العام التي ستبدأ غدًا الاثنين، وتستمر حتى يوم 25 يناير المقبل.

وقرر 'أبو زيد' فتح تحقيق موسع حول الواقعة وإحالة كاتب المنشور إلى التحقيق من خلال الشئون القانونية، موجهًا بسرعة حذف المنشور من على الصفحة الرسمية للمدرسة، مؤكدًا استعداد المديرية لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي الفني.

وطالب 'أبو زيد' بعدم تداول أية معلومات مغلوطة أو الانسياق وراء منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أوراق الامتحانات بالإسكندرية، مضيفًا 'خاصة أن جميع الأوراق موجودة وتم توفيرها كاملة وتم توزيعها على جميع المدارس'.

وأعلن 'أبو زيد' تشكيل 10 غرف عمليات بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة بينها غرفة مركزية بمقر المديرية لمتابعة الامتحانات، مع التأكيد على جميع مديري الإدارات الفرعية بتوصيل أوراق الأسئلة والأجوبة إلى اللجان في الوقت المخصص، مؤكدًا أنه سيقوم بجولة ميدانية على عدد من المدارس للتأكد من مدى استعداد كل مدرسة لعقد الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط