اعلان

ثلوج وأمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق على العاشر من رمضان بالشرقية

أمطار
أمطار
كتب : مي كرم

تعرضت مدينة العاشر من رمضان في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الأحد، إلي هطول أمطار غزيرة استمرت قرابة ال 3 ساعات، مصاحبة لحبات الثلوج، وصلت إلي حد السيول وغرق الشوارع، وتسببت في تباطؤ حركة المرور مع انخفاض في درجات الحرارة.

أمطار تساقط ثلوج بالعاشر من رمضان

استعدات الشرقية لمواجهة الأمطار

وكانت محافظة الشرقية قامت بوضع خطة عمل لاستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، مشدداً على سرعة الانتهاء من مراجعة غرف تصريف مياه الأمطار ومطابق الصرف الصحي والتأكيد على رفع وصلات الكهرباء العشوائية على المبانى والمنشآت العامة، وكذلك تسليك مواسير تصريف مياه الأمطار أعلى أسطح المباني الحكومية وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

الشتاء

أمطار تساقط ثلوج بمدينة العاشر

مياه الشرقية تستعد لاستقبال موسم الشتاء

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، عن استعداداتها لإستقبال موسم الشتاء والمصاحب لسقوط أمطار التى قد تصل إلى حد السيول ومن أجل التعامل مع التقلبات الجوية و الآثار الجانبية لها، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء وما يأتي معه من أمطار وسيول ونوات وذلك للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك من خلال تنفيذ سيناريوهات لإدارة الأزمات المتوقعة في حالة سقوط أمطار أو حدوث سيول، كما يتم التنسيق بين كافة الإدارات المختلفة من شبكات المياة والصرف الصحي للتأكد من رفع كفاءة شبكات الصرف بتطهير كافة مخرات السيول والبلوعات ايضا للتأكد من عدم وجود اى مخلفات تعيق تصريف المياة علي مستوي كافة الاحياء وتطهيرها والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك .

أمطار تساقط ثلوج بمدينة العاشر

كما تم التنسيق أيضًا مابين غرفة العمليات المركزية الخاصة بشكاوى المواطنين وكلا من غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وهيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ التدابير الأزمة في حالة تقلبات الطقس.

تشييع جنازة شابين لقيا مصرعهما في حادث تصادم بالشرقية

وفي سياق آخر، شيع المئات من أهالي مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية جنازة شابين لقيا مصرعهما متأثرين بجراحهما الخطرة، إثر وقوع حادث تصادم، إلي مثواهما الأخير بمسقط رأسهما بمقابر العائلة.

الحزن يخيم علي مدينة الزقازيق بعد نبأ مصرع شابان

وكانت اتشحت مدينة الزقازيق بالحزن والسواد، فور وصول نبأ مصرع الشبين في حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخري نقل بكوبري شرويدة بالزقازيق، وتم نقلهما إلي مشرحة مستشفى الزقازيق تحت تصرف النيابة.

الأمن يتلقى إخطارًا بوقوع حادث تصادم

كان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، قد تلقي إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي وأخري نقل أعلي كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق.

مصرع شخصين في حادث تصادم

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان وقوع الحادث وتبين مصرع 'كريم الشرقاوي' 19 عامًا و' زياد أحمد خضر' 19 عامًا، مقيمان بالزقازيق، وتم نقلهما لمشرحة مستشفي الزقازيق تحت تصرف النيابة.

تم تحرير المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق في ملابسات الحادث وكيفية حدوثه، وجار رفع أثار الحادث لتيسير الحركة المرورية أمام المارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً