اعلان

أمطار أعياد الميلاد تضرب الإسكندرية وطوارئ بالأجهزة التنفيذية

هطول أمطار بالإسكندرية
هطول أمطار بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية منذ قليل تجدد هطول أمطار أعياد الميلاد بالإسكندرية على مناطق متفرقة من أنحاء المدينة، وصلت شدتها إلى غزيرة في بعض المناطق، مصحوبة بانخفاض في درجة الحرارة وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بالتزامن مع تعرض المدينة الساحلية لـ نوة أعياد الميلاد الممطرة.

هطول أمطار بالإسكندرية

"الصرف الصحي": تمركز سيارات ومعدات الشركة

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وشدد 'نافع' علي المرور علي جميع المدارس في نطاق الإسكندرية لتأمين دخول وخروج الطلبة للمدارس ورفع أي تجمعات مياه إن وجدت.

وأكد علي بذل العاملين جهود كبيرة أثناء الشتاء للإسراع في عملية تصريف مياه الأمطار التي لا تستوعبها شبكة الصرف الصحي وتطهير الشنايش أثناء الأمطار وبعدها لرفع المخلفات التي تجرفها مياه الأمطار إلي الشنايش، في ظل ظروف جوية صعبة وعلي مدار عدة أيام.

فيما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

شكاوى المواطنين بتراكمات مياه الأمطار

وشدد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي أفادت بتعرض المحافظة لفرص سقوط متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (60%).

وأوضح محافظ الإسكندرية؛ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية أمس الأحد؛ أمطار بدأت منذ الساعة 4 صباحاً خفيفة إلي متوسطة علي مختلف مناطق الإسكندرية وأصبحت غزيرة منذ السابعة صباحاً علي مناطق المنتزة أول وثان وشرق ووسط وتسبب استمرارها في بعض تجمعات المياه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج