اعلان

موعد افتتاح معارض "أهلًا رمضان" في محافظة المنيا للسلع المخفضة

معارض "أهلًا رمضان" في المنيا
معارض "أهلًا رمضان" في المنيا

بحث الآلاف من أهالي محافظة المنيا، خلال الساعات القليلة الماضية، عن موعد افتتاح معارض أهلًا رمضان في مراكز عروس الصعيد، خصوصا في ظل ارتفاع أسعار معظم السلع في الأسواق.

معارض أهلًا رمضان بالمنيا

موعد افتتاح معارض أهلًا رمضان في المنيا

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن افتتاح المعرض الرئيس أهلا رمضان في مدينة المنيا، سوف يكون يوم غدا الخميس الموافق ١٢ من شهر يناير من العام الجاري، بينما تم إقامة ٥ معارض أهلا رمضان، حتي الآن في مراكز (العدوة ـ سمالوط ـ ملوي ـ دير مواس ـ مغاغة).

ومن جانبه أكد الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة التموين في محافظة المنيا، اننا تستهدف إقامة ٩ معارض أهلا رمضان، الوحدات المحلية في كافة أنحاء عروس الصعيد، مشيرًا إلى أن مديرية التموين قامت بتقديم تسهيلات للتجار المشاركين في معارض أهلا رمضان، وهي عدم الحصول على أي مبالغ مالية منهم مقتابل عرض منتجاتهم بالمعرض بشرط تقديم تخفيضات حقيقية من 20 إلى 30% عن مثيلاتها في السوق المحلية للمواطنين.

موعد افتتاح معارض أهلًا رمضان

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد كشف عن إقامة معارض أهلا رمضان في 7 مراكز في عروس الصعيد.

وبحسب محافظ المنيا، تقام 7 معارض 'أهلًا رمضان' في كل من: مركز ملوي في شارع العرفاني، بينما يأتي عنوان معرض أهلا رمضان في مركز أبو قرقاص في شارع الأباصيري، وفي مدينة المنيا يقام المعرض في شارع المحطة، بحي وسط المدينة، بينما في مركز مطاي يقام امام مسجد صلاح الدين.

ويقام معرض أهلا رمضان في مركز سمالوط شمال محافظة المنيا في سور الإدارة الزراعية، وفي مركز بني مزار وفي بني مزار يقام في شارع العاشر من رمضان، بينما في مركز مغاغة يقام حديقة الفتح بشارع طه حسين.

افتتاح معرض أهلا رمضان بملوي

وكان الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، افتتح معرض 'أهلا رمضان'، والمقام بشارع العرفاني بمدينة ملوي، وذلك لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وبتخفيضات من 20-30% وذلك ضمن جهود المحافظة، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية وذلك استمرارًا لتنفيذ تكليفات المحافظ اللواء أسامة القاضي بالتوسع في افتتاح المعارض والمنافذ الثابتة لعرض كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، ونواب رئيس مركز ومدينة ملوي.

وأوضح نائب المحافظ، أن المعرض يأتي ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار.

ووجه نائب المحافظ، بالتنسيق الدائم بين مديرية التموين والجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية والرقابة على الأسعار، الى جانب دراسة إمكانية تنظيم معارض بمختلف القري لعرض المنتجات بأسعار مخفضة، بالتوازي مع تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق لرصد محتكري السلع، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً