اعلان

ولادة طفل داخل سيارة إسعاف أثناء نقل الأم للمستشفى بالفيوم.. «سميته على اسم المسعف»

المولود
المولود

استقبل طاقم إحدى سيارات هيئة الإسعاف المتمركزة على الطرق والمحاور أول مولود تمت ولادته في السيارات الخاصة بها، حيث جرى عملية ولادة مفاجئة، بإحدى سيارات الإسعاف بمحافظة الفيوم، وتعامل معها طاقم السيارة وتمت عملية الولادة بنجاح.

اسعاف

اسعاف

ولادة طفل داخل سيارة الإسعاف اثناء نقل الأم بالفيوم

وصرحت هيئة الإسعاف المصرية، أنه امتدادًا لسلسلة النجاحات التي يحققها أسطول الإسعاف على مدار عام ٢٠٢٢، والتي احتلت فيها حالات الولادة المفاجئة مرتبة متقدمة من حيث مهارة الأطقم الإسعافية في التعامل مع تلك الحالات وتمكنهم من إجراء العديد من حالات الولادة الطبيعية داخل الأسطول الإسعاف.

إنقاذ سيدة أثناء ولادتها

وتمكن أحد أطقم الهيئة بمحافظة الفيوم من إنقاذ سيدة داهمتها آلام الولادة بشكل مفاجئ أثناء الشروع في نقلها للمستشفى، وهو الأمر الذي دفع المسعف لتوجيه الأم ومساعدتها وتهدئة روعها حتى تمكنت من وضع مولودها بسلام، وفور الاطمئنان على سلامة الأم والطفل استكمل طاقمنا الإسعافي رحلته صوب مستشفى أبشواي المركزي، وفي لفتة تعكس مقدار العرفان والتقدير أطلق والد الطفل اسم 'مجدي' على المولود تيمنًا باسم المسعف 'مجدي محمد مكاوي' بطل الواقعة، وتعد تلك الحالة هي الأولى التي يشهدها أسطول هيئة الإسعاف المصرية في مطلع عام ٢٠٢٣.

وقد دفع تكرار حالات الولادة الطارئة التي يشهدها أسطولنا الإسعافي رئاسة هيئة الإسعاف المصرية لإدراج كيفية التعامل مع حالات الولادة ضمن البرامج التدريبية للأطقم الإسعافية بكافة المحافظات.

تقديم الشكر لطاقم الاسعاف

وفي ذات السياق أثنى الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية على ما أبداه كلاً من مساعد أخصائي خدمات إسعافية مجدي محمد مكاوي، وزميله فني قيادة مركبة إسعافية بكري عبدالعظيم إسماعيل من مهارة وحرفية مهنية وتحليهم بضبط النفس في مثل ذلك الموقف العصيب، كما أكد د جاد أن تكرار ذلك المشهد مؤخراً في عدد من القري والمراكز الريفية على يد اسطولنا الإسعافي إنما يأتي إنعكاساً لمقدار التطوير الذي طال المنظومة الإسعافية بفضل برامج التنمية التي تتبناها الدولة المصرية والتي وضعت قرى وريف في صدارة إهتمامتها.

الخط الساخن لهيئة الاسعاف

جدير بالذكر أن هيئة الإسعاف المصرية

تتواصل مع المواطنين على الخط الساخن: 123 فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

إصابة شخصين في حادث تصادم دراجتين ناريتين على طريق في الفيوم

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم وقع بين دراجتين بخاريتين، بمحافظة الفيوم، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن برفقة سيارات الإسعاف ، ونقل المصابون إلي مستشفي الفيوم العام، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة جاء مفاده وقوع حادث تصادم، بين دراجتين بخاريتين، بالقرب من مدخل عزبة حنين، وفور البلاغ انتقلت قوات الأمن، برفقة سيارات الإسعاف، إلي موقع الحادث، وبالمعاينة تبين أنه بسبب السرعة الزائدة وعدم تحكم إحدى قائدي الدراجتين بالمركبة اختل توازنه مما أسفرعن وقوع الحادث والذي تسبب في إصابة شخصين بجروح متنوعة.

نقل المصابين إلى المستشفي

تم نقل المصابين إلي مستشفى الفيوم العام،لإجراء الفحوصات الطبية والكشف وتلقي العلاج اللازم.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بالتحري حول الواقعة وملابستها ومباشرة التحقيق.

إصابة شخصين في حادث انقلاب سيارة بطريق دائري الفيوم

شهد الطريق الدائري بالفيوم حادثة، وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغاً يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي، بالطريق الدائري بمحافظة الفيوم، أسفر عن إصابة شخصين وعلى الفور انتقلت قوات الأمن برفقة سيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

الفيوم

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من شرطة النجدة جاء مفاده، انقلاب سيارة ملاكي، وفور البلاغ انتقلت قوات الأمن وسيارات مرفق الإسعاف إلى موقع الحادث، وبالمعاينة، تبين إصابة شخصين، وتم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن