اعلان

ندوة تثقيفية لتدريب المرشحين لتعليم مناهج توكاتسو بالمدارس اليابانية بالبحيرة

ندوة تثقيفية لتدريب المرشحين لتعليم مناهج التوكاتسو
ندوة تثقيفية لتدريب المرشحين لتعليم مناهج التوكاتسو

إستقبل يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة البحيرة، اليوم، بمركز إعداد القادة التربويين بمدينة دمنهور، وفداً من مسؤلى المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم ضم الدكتورة نيفين حمودة مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية، و الدكتور مالك الرفاعي مدير الوحدة اليابانية بالوزارة والسيد ناكا جيما رئيس فريق الخبراء اليابانيين بمصر ومسؤول تدريب مناهج التوكاتسو وممثل عن مؤسسة الجايكا اليابانية وذلك بحضور كل من العقيد محمد موسى والعقيد احمد حسن مديرا مكتب حياه كريمة والدكتورة نهى الوسيم منسق مؤسسة حياه كريمة بمحافظة البحيرة.

ندوة تثقيفية لتدريب المرشحين لتعليم مناهج التوكاتسو

جامب من الندوة

عقد لقاءات مع المرشحين لتدريب مناهج التوكاتسو

وجاءت الزيارة فى إطار دعم المنظومة التعليمية على أرض المحافظة وعقد لقاءات مع المتطوعين المرشحين من مبادرة حياه كريمة لتدريب مناهج التوكاتسو بالمدارس المرشحة لتعليم المناهج اليابانية والتعرف على كيفية استخدامها وشروط تلك المدارس المطبق بها وكيفية استخدامها وذلك فى إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسة حياه كريمة ووزارة التربية والتعليم.

منهج تربوي يستهدف تعزيز ثقة الطالب

وأكد وكيل الوزارة على أن مفهوم التوكاتسو منهج تربوي يستهدف تعزيز ثقة الطالب بنفسة وتنمية مهاراتة وسلوكياتة واحترام الآخر، كما يعزز من ارتباطة بمدرستة ومجتمعة وتنمى لديه قدرات المشاركة الفعالة وآداب الحوار والنقاش وغيرها من السلوكيات التربوية التى تهدف إلى بناء انسان مصرى قادر على بناء وطنه وخدمة مجتمعة ثم دارت ندوة تعريفية تضمنت كيفية نقل الخبرات اليابانية فى التعليم للتجربة المصرية وذلك فى إطار التعاون بين جمهورية مصر العربية واليابان

يذكر أنه قد تم ترشيح 41 شخص من مؤسسة حياه كريمة للعمل كمدربين على مناهج التوكاتسو بالمدارس المرشحة وفقا للمتطلبات والمعايير الواردة من قبل وزارة التربية والتعليم.

مدارس البحيرة الزراعية تشارك بالمعرض الدولي للصناعات الغذائية فوود أفريكا

في سياق متصل.. أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على الدور الهام والحيوى الذى تقوم به المدارس الثانوية الزراعية بالمحافظة فى سد العجز من المنتجات الغذائية من خلال الاشتراك فى المعارض والمنافذ التى تقدم هذة الخدمات، حيث بلغ عدد المنافذ 21 منفذا بالإضافة إلى معارض أهلا رمضان التى تنظمها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة.

مدارس التعليم الفنى الزراعية تشارك في المعارض

وأضاف وكيل الوزارة ان مدارس التعليم الفنى الزراعية، تشارك في المعارض و تقدم وعرض منتجات الأجبان بمختلف أنواعها والمنتجات الدهنية من السمن والالبان والقشطة ومنتجات الألبان والعصائر المختلفة والمربات والمخللات والعجائن والمخبوزات وبعض أصناف الخضر ومنتجات الدواجن .

مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كانت قد قامت بترشيح محافظة البحيرة ممثلة في مدرستى (دمنهور الثانوية الزراعيه وناصر الثانوية الزراعية العسكرية) للإشتراك فى فعاليات المعرض الدولى للصناعات الغذائية والالبان' فوود افريكا' الذى أقيم بأرض المعارض الدولية بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 حتى 7 ديسمبر 2022 والذى يعد أهم وأكبر الفعاليات الدولية فى مجال المعارض المتخصصة فى القارة الأفريقية ويعزز فرص النمو والتصدير وتحقيق التنمية المستدامة حيث شارك فى معرض فود افريكا فى دورته السابعة هذا العام أكثر من 700 شركة مثلت 32 دولة واكثر من 500 مشترى دولى وظهرت فيه منتجات التعليم الزراعى بالبحيرة بجودة عالية ومتميزة نالت إعجاب العديد من الدول المشاركة .

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي: سنبدأ في تنفيذ توجيهات الرئيس بمؤتمر "حكاية وطن" وبحث مخرجات الحوار الوطني