أخبار الفيوم اليوم.. ارتفاع جديد بأسعار اللحوم

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء محافظة الفيوم، ومن خلال هذا التقرير، يرصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم.

شعار المحافظة

شعار المحافظة

ارتفاع جديد في أسعار اللحوم بمحافظة الفيوم

تشهد أسواق اللحوم بمحافظة الفيوم، ارتفاع جنوني لسعر كيلو 'اللحمة' حيث بدأت أسعار اللحوم ببعض مراكز المحافظة ب 180 جنيهًا، وشهدت أيضًا بعض المناطق 220 وأخرى 240 جنيهًا للكيلو الواحد.

وقال خالد عبد المنعم 'جزار'، إن ارتفاع أسعار اللحوم يأتي بسبب ارتفاع الأعلاف والتي وصلت بعض الأنواع منها إلى 1200 جنيه للشيكارة الواحدة والتي تزن 50 كيلو.

وأضاف أن السوق أصبح في رقود تام في بيع اللحمة بسبب هذا الارتفاع، قائلا: أنا ببيع الكيلو بـ 180 جنيها ومش مجازي معايا بس هاعمل إيه يعني هاقعد في البيت من غير شغل.

ارتفاع اسعار اللحوم نتج عنه رقود في سوق اللحمة

وقال محمد علي 'جزار'، إن جميع أنواع اللحوم أصبح سعرها مرتفع ولا يتحملها أي مواطن، سواء كان محدود الدخل أو متوسط الدخل ونحن نعاني من رقود وعدم الإقبال على شراء اللحوم.

دخلنا لا يكفي لمواجهة ارتفاع الاسعار

وقال المواطن مروان حميدة، إن أسعار اللحوم وجميع السلع الغذائية فوق طاقة المواطن ولا نسمع سوى أن هناك حملات ومبادرات لخفض الأسعار ولم نرى أي فائدة من هذه الحملات أو المبادرات فالأسعار ما زالت تزداد بطريقة جنونية ولا نسطيع تحمل هذا علما بأن دخل المواطن لا يكفي مواجهة غلاء الأسعار. للتفاصيل اضغط هنا

التحالف الوطني يطلق المرحلة السابعة عشر من قوافل ستر وعافية بالفيوم

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم، المرحلة السابعة عشر من قوافل 'ستر وعافية' لأهالي قرية الحامول وتوابعها بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وذلك بمشاركة أكثر من ١٣ كيان من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لعدد يتخطى ١٥ ألف مستفيد من خلال ٢٠٠٠ متطوع.

يأتي تنفيذ قوافل 'ستر وعافية' تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر اِسْتِحْقَاقًا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وكذلك للتخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية. للتفاصيل اضغط هنا

حملة مكبرة من الطب البيطري والتموين وحماية المستهلك لمتابعة الأسواق بالفيوم

وفيما سبق ،نفذت اليوم الخميس، حملة مشتركة من مديريتي الطب البيطري، والتموين، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، والمتابعة الميدانية بالمحافظة، والجهاز التنفيذي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بالمرور الميداني على عدد من السويقات ومحال الجزارة بنطاق المدينة، للتأكد من جودة وسلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، خلال جولته الميدانية، صباح أمس، بشوارع وأحياء مدينة الفيوم، بضرورة تكثيف المرور الميداني على السويقات ومحال الجزارة، لمجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية. للتفاصيل اضغط هنا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً