اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. الحماية المدنية تنقذ 4 أفراد من حريق شقة سكنية

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

إنقاذ أسرة من 4 أفراد في حادث حريق شقة بدمنهور

نجحت قوات الحماية المدنية بالبحيرة في إنقاذ أسرة مكونة من 4 افراد، بعد اندلاع حريق شقة بدمنهور، وتمكنت من السيطرة على الحريق إخماده، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمى لتلقي العلاج، وجارٍ عمل الإسعافات الأولية، وتحرير محضر بالواقعة.

نشرة البحيرة من اهل مصر

حريق داخل وحدة سكنية بمدينة دمنهور بالبحيرة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد ببلاغ من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة بعقار بجوار كلية الشريعة والقانون، بنطاق المركز، وانتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتم الدفع بعدد من سيارات وقوات الحماية المدنية والإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق.

وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق نشب داخل شقة بالطابق الثاني علوي ملك محمد عطية عمارة، 45 عاما، محاسب بشركة الكهرباء، وأسفر الحريق عن إصابة مالك الشقة بحروق من الدرجة الثانية بالوجه والرأس واليدين وزوجته ونجليه واحتراق محتويات الشقة من الأثاث.

افتتاح 5 مساجد في البحيرة بتكلفة 3 ملايين و 955 ألف جنيه

أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، افتتاح 5 مساجد بالبحيرة جديدة بمراكز دمنهور، وأبو حمص، ورشيد، بتكلفة إجمالية 3 ملايين و 955 ألف جنيه.

وتم افتتاح مسجد التوبة بقومبانية البرنوجي بمركز دمنهور على مساحة 188 م2 وبتكلفة إجمالية مليون و 300 ألف جنيه، ومسجد الزعيرة بطورس بأبو حمص مساحة 302 م2 وبتكلفة إجمالية 2 مليون و 100 ألف جنيه، ومسجد الرحمن بقرية اللبان بالمحمودية على مساحة 198 م2 وبتكلفة إجمالية 135 ألف جنيه (صيانة وترميم)، ومسجد شهاب الدين قرية شهاب الدين برشيد على مساحة 248 م2 وبتكلفة إجمالية 120 ألف جنيه (صيانة وترميم)، ومسجد الجمعية اليونانية الشهير بنخنوخ- زاوية غزال بدمنهور على مساحة 440 م2 وبتكلفة إجمالية 300 ألف جنيه (صيانة وترميم).

خطبة الجمعة اليوم

وتناولت خطبة الجمعة اليوم، والتى جاءت تحت عنوان ('ادخلوا في السلم كافة' ..السلام النفسي والمجتمعي والدولي) أن السلام غاية إنسانية نبيلة وقضية راسخة في الفكر الإسلامى، فالإسلام دين السلام، وربنا (جل وعلا) هو السلام، ونبينا ( صلى الله عليه وسلم ) نبي السلام ، وتحية المسلمين في الدنيا والآخرة السلام ، والجنة هي دار السلام ، وتحية أهل الجنة في الجنة السلام، والمسلم الحق يحقق السلام مع نفسه وينشر السلام في مجتمعه وفي العالم أجمع.

عمارة وبناء المساجد بالبحيرة

في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

.

حبس 3 متهمين بالاتجار في الحشيش بالبحيرة

أمرت النيابة العامة بمحافظة البحيرة، بحبس 3 أشخاص ـ لأحدهم معلومات جنائية ـ أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها، باستخدام سيارتين بدائرة مركز شرطة أبو المطامير.

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى، والأمن العام ، ومديرية أمن البحيرة قد واصلت جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط، 3 أشخاص حال إستقلالهم سيارتين بدائرة مركز شرطة أبو المطامير وبحوزتهم ،عدد '100 طربة لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام - مبلغ مالى – عدد 3 هواتف محمولة'

الأجهزة الأمنية تتلقى إخطارا

تلقى اللواء أحمد خلف مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة يفيد بقيام 3 أشخاص 'لأحدهم معلومات جنائية' بالاتجار فى المواد المخدرة متخذين من دائرة مركز شرطة أبو المطامير مسرحاً لمزاولة نشاطهم الاجرامى.

ضبط المتهمين

وعقب استئذان النيابة العامة وبتقنين الإجراءات واستهداف المتهمين ، تمكن، ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى، والأمن العام ، ومديرية أمن البحيرة من ضبط عدد 3 أشخاص 'لأحدهم معلومات جنائية' حال إستقلالهم سيارتين بدائرة مركز شرطة أبو المطامير وبحوزتهم ، عدد' 100 طربة لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام - مبلغ مالى - عدد 3 هواتف محمولة'.

وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء