اعلان

وكيل وزارة التعليم بالأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

المتابعة
المتابعة

أجرى الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية ، الإطمئنان على الطلاب .

الإمتحانات

امتحان مادة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالأقصر

وبدأ طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية يتوافدون على 125 لجنة بكافة أنحاء المحافظة لتأدية امتحان مادة الإنجليزي بالشهادة الإعدادية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

واطمأن خالد على سير الامتحان، وتابع تطبيق كافة الإجراءات التي تمكن الطلاب بجميع اللجان في هدوء، ولا يوجد ما يعكر صفو سير الامتحان، وخلال المتابعة، وجه وكيل الوزارة إلى تحقيق الانضباط داخل جميع اللجان، والتأكيد على ضرورة منع استخدام التليفون المحمول داخل اللجان، والتأكيد على إضاءة الفصول وتهويتها، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحانات بصورة جيدة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بكافة الضوابط الامتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على عدم السماح بدخول غير العاملين إلى كنترول المدرسة، كما وجه بضرورة مراعاة الدقة في عمليات التصحيح والرصد، والالتزام بالضوابط والتعليمات الامتحانية الواردة من الوزارة.

الامتحان صعب وفوق مستوى المتفوق

وفى سياق آخر سادت أمس حالة من الغضب والحزن على وجوه العديد من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، بسبب صعوبة اسئلة امتحان مادة العلوم.

وأوضح أحد الطلاب أن أسئلة امتحان مادة العلوم بالأقصر جميعها صعبة وفوق مستوى الطالب المتفوق، بينما علق آخرا بأن الإمتحان يحتاج إلى 6 ساعات تفكير ثم المقدرة على حله فمن وضع الأسئلة لم يراعى مدة الإمتحان الزمنية، فجميع النقاط تحتاج إلى تركيز.

وأوضحت إحدى أولياء الأمور أن ابنتها أتت إليها من الإمتحان ودموعها تنهمر من عينيها وتخبرها بأنها لن تستطيع أن تقفل الإمتحان رغم أنها تأخذ دروس خصوصية، وذاكرت المادة جيدا، بينما علق طالب آخر بأنه حل بعض الإمتحان وترك النقاط التي وقفت معه متمنيا أن تكون بقية الإمتحانات سهلة ميسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً