اعلان

شاركوا في الدفاع عن محامي مطروح.. إصابة 3 محامين في حادث بمنطقة الضبعة

إصابة ٣ محامين في انقلاب سيارة بالضبعة شاركوا في الدفاع عن محامين مطروح
إصابة ٣ محامين في انقلاب سيارة بالضبعة شاركوا في الدفاع عن محامين مطروح

تعرض ثلاثة محامين لحادث انقلاب سيارتهم بمنطقة الضبعة أثناء العودة من مطروح إلى القاهرة، مساء أمس، الأحد، وتم نقل قائد السيارة تامر طه عضو نقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية لمستشفى العلمين لتلقى العلاج والحالة مستقرة.

إصابة ٣ محامين في انقلاب سيارة بالضبعة شاركوا في الدفاع عن محامين مطروح الحادث

إصابة ٣ محامين شاركوا في الدفاع عن محامي مطروح

ونشرت صفحات التواصل الاجتماعي خبر إصابة ٣ محامين شاركوا في الدفاع عن محامي مطروح لتدخل المسئولين وأهالي مدينة العلمين، لسرعة نقلهم إلى مستشفى العلمين النموذجي.

ومن ناحية أخرى، قال النقيب الأسبق النائب سامح عاشور، عبر قناة القاهرة والناس: 'هناك قيادات قبلية وقضائية حكيمة تدخلت في الموضوع لتسوية القضية وحلها بعدما أحالت النيابة محامي مطروح للمحاكمة بأدلة ضعيفة، ويتم البحث عن حل ودي مع شيوخ القبائل.

سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق

مرحلة صعبة تتطلب ضبط النفس

وأشاد سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، نقيب المحامين الأسبق، بقرار محكمة جنايات مطروح، بإخلاء سبيل محامين مطروح الـ ٦ بعد مرافعة استمرت لأكثر من 6 ساعات، مشددا على أن الدولة المصرية في مرحلة صعبة تتطلب من الجميع ضبط النفس، والحفاظ على استقرار الأوضاع دون احتقان أو بلبلة للرأي العام .

وقررت نيابة مرسى مطروح الكلية إخلاء سبيل محامي مطروح الستة وحجز الحكم في استئناف لجلسة 5 فبراير المقبل.

وحصل 'أهل مصر' على صورة من الحكم ، وقد عمت مطروح بالفرحة عقب إخلاء سبيل المحامين على ذمة القضية، وإطلاق الألعاب النارية بعد حجز محكمة جنح مستأنف مطروح، اليوم الأحد، الحكم في استئناف 'محامي مطروح' الستة على حبسهم سنتين لجلسة 5 فبراير المقبل.

وخلال جلسة اليوم، توافد مئات المحامين على محكمة مطروح الابتدائية، مساندة لزملائهم المحبوسين، كما ترافعت لجنة شكلتها نقابة المحامين عن زملائهم ضمت أعضاء المجلس ونقباء النقابات الفرعية ومحاميين بالنقض، بالإضافة لمجلس نقابة مطروح وذلك برئاسة عبد الحليم علام نقيب المحامين.

تفاصيل الواقعة

جرت تفاصيل الواقعة في 5 يناير الماضي حينما توجه محامٍ إلى سكرتير إحدى الدوائر بمحكمة مطروح للسؤال عن أجندة الجلسات والأحكام التي صدرت، ورفض السكرتير اطلاعه على 'رول الجلسات' ودارت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى كتابة المحامي شكوى إلى وكيل النيابة المختصة ورد عليه السكرتير بشكوى أخرى، وخلال تواجد المحامي بالمحكمة مع زملائه اشتبكوا مع الموظف واثنين آخرين.

وكتب أحد قضاة المحكمة مذكرة بالواقعة ورفعها إلى مجلس القضاء الأعلى، ودون فيها أن المشاجرة نتج عنها إصابة الموظفين، فألقت الأجهزة الأمنية القبض على المحامين الستة والموظفين وأحيلوا للنيابة التي أمرت بإحالة المحامين للمحاكمة بتهمة استعراض القوة والتعدي على الموظفين والتجمهر، وأخلت سبيل الموظفين الثلاثة.

وقضت محكمة أول درجة الأسبوع الماضي بحبس 'محامي مطروح' سنتين مع الشغل، ووضعهم تحت المراقبة الشرطة عامين، ما دفع نقابة المحامين لإعلان إضرابًا لحين نظر الاستئناف على الحُكم.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين