اعلان
اعلان

طلاب الشهادة الإعدادية بقنا عن امتحان العلوم: فيه جزئيات صعبة

طلاب الشهادة الاعدادية بقنا
طلاب الشهادة الاعدادية بقنا

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية بقنا، من أداء امتحان العلوم والتربية الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ثالث أيام امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول، والتي بدأت السبت الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري.

طلاب الشهادة الاعدادية بقنا

آراء الطلاب حول امتحان العلوم

أوضح عدد من الطلاب أن امتحان العلوم تضمن 4 أسئلة، وكل سؤال يتكون من 3 نقاط (أ، ب، جـ)، تحتوي كل منها على عدد من الأسئلة التي تنوعت ما بين اختيار من متعدد، وصح وخطأ، وأكمل العبارات الآتية، واكتب المصطلح العلمي، واستخرج الكلمة أو العبارة غير المناسبة، وصوب ما تحته خط، بالإضافة إلى الرسومات والأشكال.

طلاب الشهادة الاعدادية بقنا

وأكد الطلاب أن أسئلة امتحان العلوم جاءت سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط، ولكن احتوى الامتحان على بعض الجزئيات الصعبة وغير المباشرة، والتي تحتاج لوقت أطول للإجابة عليها.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وأدى اليوم طلاب الصف الثالث الإعدادي، البالغ عددهم 54 ألف و584 طالبًا وطالبة، الامتحان في مادة العلوم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر ظهراً، ومادة التربية الفنية من الساعة الحادية عشر والنصف ظهراً وحتي الساعة الواحدة والنصف ظهراً، في 301 لجنة على مستوى محافظة قنا.

301 لجنة على مستوى محافظة قنا

وكان الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد أوضح أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية بدأت السبت الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري، مشيرا إلي أن إجمالي عدد اللجان على مستوى المحافظة بلغ 301 لجنة، تستقبل 54 ألف و584 طالبًا وطالبة، مؤكدا أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، وتوزيع المراقبين والملاحظين، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم، فضلاً عن غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة الامتحانات والتعامل مع أى حدث طارئ بشكل فورى وسريع.

الاستعداد لامتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية

وفي وقت سابق، عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماعًا موسعًا لرؤساء لجان امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2022 - 2023 للشهادة الإعدادية والمراقبين الأوائل، لمناقشة استعدادات المديرية لإجراء الامتحانات.

توفير أجواء مناسبة للطلاب

وأكد وكيل تعليم قنا، على أن الالتزام بضوابط وتعليمات أعمال الامتحانات، والحفاظ على السرية التامة، وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة للطلاب من أهم عوامل إنجاح امتحانات الشهادة الإعدادية.

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات

وأضاف أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا وإلكترونيا، للمتابعة الفورية لسير الامتحانات، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.

ضوابط الامتحانات

وشدد 'السيد' على الالتزام التام بضوابط الامتحانات والقرارات الوزارية المنظمة لها، وأنه يحظر تماما وغير مسموح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول وملحقاتها أو أي أجهزة إلكترونية نهائيا داخل اللجان، لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

التواصل مع مديري الإدارات وغرف العمليات لانضباط اللجان

كما وجهت منال عبدالوهاب، وكيل مديرية التعليم بـ قنا، بضرورة الالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري عموم الإدارات المختصة، وغرف العمليات بالإدارات التعليمية، لضمان مواجهة أي مشكلة قد تعوق العملية الامتحانية وحلها على الفور، لضمان انتظام سير العمل وانضباط اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو