اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. اكتشاف مدينة سكنية متكاملة أسفل أحد المعابد

نشرة اخبار الأقصر
نشرة اخبار الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة الهامة ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم.

معبد الأقصر

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير اليوم الأخير لامتحانات كلية الطب

صرح الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، أنه قد تمَّ الانتهاء من آداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، بجميع كليات الجامعة، بشكل منتظم، دون وجود أية شكاوى، أو عقبات، وجاء ذلك خلال جولة رئيس الجامعة، على لجان الامتحانات بكلية الطب، بمدينة طيبة؛ وذلك في يومها الأخير، والتي رافقه فيها، الأستاذ الدكتور محمد شحات، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب...لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

اكتشاف مدينة سكنية متكاملة وبرجي حمام أسفل معبد الأقصر

أعلن الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن اكتشافات أثرية جديدة بمعبد الأقصر، تعود إلى عصور مختلفة، وذلك أثناء الحفر أسفل المنطقة التي تمت بها إزالة قصر يسي أندراوس الشهير بمعبد الأقصر، بالكشف عن مدينة سكنية أثرية متكاملة وبرجين حمام وفخار كان يستخدمه القدماء المصريون، وورش وأدوات وأواني تعود للعصور المختلفة، وقال إنه تم بدء موسم الحفائر بالمنطقة فى أول سبتمبر 2020، لافتا إلى... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عودة انطلاق رحلات البالون الطائر بالأقصر بعد إيقافها أمس

شهدت أرض مطار البالون الطائر بالقرنة غرب الأقصر، اليوم الثلاثاء، عودة انطلاق رحلات البالون الطائر بالأقصر مرة أخرى عقب إيقافها أمس، وصرح مصدر مسئول بشركات البالون الطائر لـ ' أهل مصر' بأنه تم اليوم انطلاق 55 رحلة بالون طائر بالأقصر حاملة على متنها حوالي 1500 سائح وسائحة من جنسيات مختلفة، للتمتع بمشاهدة معالم الأقصر الأثرية والتمتع بالجو الدافئ بها... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً