اعلان

حالة الطقس اليوم الجمعة 27 يناير 2023 في محافظة المنيا.. استقرار نسبي

طقس المنيا اليوم
طقس المنيا اليوم

تشهد محافظة المنيا اليوم الجمعة، الموافق 27 من شهر يناير 2023، طقسا مستقر نسبيا حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارًا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليلا على كافة أنحاء مراكز المحافظة، مع نشاط لحركة الرياح.

طقس المنيا اليوم

حالة الطقس اليوم الجمعة في محافظة المنيا

وسوف تسجل درجة الحرارة العظمي اليوم الخميس في عروس الصعيد، 28 درجة نهارًا ، فيما تسجل درجة الحرارة الصغري 12 درجات ليلًا.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد حذر من التراخي داخل غرف العمليات، لمتابعة الأحداث المانحة عن التغيرات المناخية، والانتقال الفوري لموقع الاحداث، خاصة في حالة سقوط أمطار، أو رياح سريعة.

وفي وقت سابق أعلنت محافظة المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز المحافظة، للتغيرات المناخية واحتمالية سقوط أمطار وسيول، حيث تم تطهير ٣٣ مخرا طبيعيا وصناعيا.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، مكلفا بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية، تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وشدد على جميع الوحدات المحلية ومديرية الري بالمتابعة المستمرة لمخرات السيول تحسبًا لسقوط الأمطار، ورفعت مديريات الري والصحة والإسعاف درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي حالات طارئة.

وأشارت مديرية الري، إلى تجهيز وتطهير ٣٣ مخرا طبيعيا وصناعيا بالمحافظة، وعمل حملات لإزالة التعديات على مخرات السيول.

ومن جهته، أوضح عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، تكليف رئيس مجلس قروي تل بني عمران وبمشاركة ري شرق ديروط تطهير مخرات السيول بقرى تل بني عمران شرق النيل.

وأضاف طه، أنه تتم عملية التطهير بشكل مكثف قبل فصل الشتاء لتكون على أعلى قدر من الجاهزية في حال سقوط أمطار أو سيول، مشددًا على ضرورة الانتهاء من أعمال التطهير بأسرع وقت مع تنفيذ الأعمال وفقا للمواصفات خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت مديرية الري بالمنيا، تسيير حملات متابعة لمخرات السيول، والإزالة الفورية لأية تعديات.

حالة طقس مصر اليوم الجمعة

وفي سياق متصل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 لـ 4 درجات ليسود طقس دافئ نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة مساء على السواحل الشمالية الغربية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة