اعلان

مؤتمر طب الأطفال بالأقصر يوصي بضرورة ترشيد استخدام المضادات الحيوية

المشاركة
المشاركة

شارك الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، في الجلسة الافتتاحية لـ المؤتمر الثالث لطب الأطفال وحديثى الولادة، المقام في أحد فنادق الأقصر، برئاسة الدكتورة سمية بدرالدين، استشاري الأطفال بمجمع الأقصر الطبي.

فعاليات المؤتمر

رئيس جامعة الأقصر يفتتح المؤتمر الثالث لطب الأطفال وحديثي الولادة

وناقش المؤتمر الجديد في طب الأطفال، الحالات التي تحتاج طوارئ ورعاية مركزة، بمشاركة أساتذة طب الأطفال في بعض الجامعات المصرية، وبحضور الدكتور مصطفى السعيد، أستاذ طب الأطفال بجامعة أسيوط، والدكتور مجدى مصطفى كامل محمود، أستاذ

طب الأطفال بجامعة المنيا.

وأقيم على هامش المؤتمر، الذي يستمر ليومين في محافظة الأقصر، برعاية الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، مجموعة من الدورات التدريبية، وورش العمل فى مجال العناية المركزة والأطفال حديثى الولادة.

وخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات، من أهمها: ضرورة ترشيد استخدام المضادات الحيوية، وتوفير أدوية الطوارئ والعناية المركزة، وتدريب الأطباء الشبان؛ مما يساعد على رفع المستوى العلمى، وينعكس إيجابيًا على الخدمات الصحية المقدمه للأطفال.

رئيس جامعة الأقصر يفتتح مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان

وكان الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، قد افتتح أمس مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان، بعنوان:( المرأة الريفية صانعة الإنجازات)، التي تنظمه الأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية.

ويشارك في المؤتمر، وفود من عدة دول عربية هي: ليبيا، والجزائر، وتونس، واليمن بحضور الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان السابق، والأستاذ محمد حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور جابركامل، رئيس المؤتمر، والدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر الشريف، والقس رويس عبدالملاك، راعي كنيسة السيدة العذراء بالعديسات.

وقال الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، في كلمته: إن الهدف الرئيسي من المؤتمر؛ هو تسليط الضوء على دور المرأة الريفية في المجتمع العربي والمصري، الذي لا يستطيع أحد أن ينكره، ونحن في جامعة الأقصر نلمس بشكل واضح ما تقوم به المرأة عميدةً، ورئيسة قسم، وعضوً في هيئة التدريس، وعاملةً، وطالبًة، وولية أمر.

أضاف رئيس جامعة الأقصر، المرأة الريفية هي صانعة الرجال، وهي القوام الرئيس لتحقيق التنمية المستدامة، ودورها محوري في المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري'حياة كريمة'، وفي دفع البلاد نحو الاستقرار، والتقدم، والازدهار.

وفي ختام المؤتمر، كرم القائمين على تنظيمه، الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، بإهدائه درع المؤتمر، نظرًا لدوره في دعم ومساندة المرأة، وقضاياها.

WhatsApp
Telegram