اعلان

إزالة 7 حالات تعدي بالبناء لمخالف على الأراضي الزراعية بـ 3 قرى بالمنيا

إزالة حالات تعدي على أراضي زراعية بالمنيا
إزالة حالات تعدي على أراضي زراعية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في تكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص، والتعامل معها بكل حسم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وذلك في إطار تنفيذ لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برصد كافة حالات التعدي على الأراضي داخل نطاق المحافظة.

إزالة حالات تعدي على أراضي زراعية بالمنيا

إزالة 7 حالات تعدي بالبناء لمخالف على الأراضي الزراعية بـ 3 قرى بالمنيا

وفي ذات السياق ، قال اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع قسم الاشغالات، حيث أسفرت الحملة عن إزالة (7) حالات تعدي بالبناء المخالف بدون ترخيص بـ 3 قرى ، منها حالتي تعدى بالبناء المخالف على أراضي زراعية بقرية بنى محمد سلطان ، و3 حالات تعدى بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني بقرية تله ،بالإضافة إلى إزالة حالتي تعدى بقريتي زهرة وعزبة الإصلاح التابعة للوحدة المحلية لقرية البرجاية، وتم تحرير محاضر للمخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف رئيس المركز أن الوحدة المحلية مستمرة في تنفيذ حملات الازالة للحفاظ على رقعة الأراضي داخل زمام المركز ومنع انتشار العشوائيات، مؤكداً على عدم التهاون والتصدي الفوري لأي شكل من أشكال التعديات ومخالفة القوانين المنظمة للبناء ورصد كافة المخالفات والتعامل الفوري معها.

إزالة وإيقاف 7 مخالفات بناء ببنى مزار فى المنيا

وفي وقت سابق، نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار شمال محافظة المنيا حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإيقاف مخالفات البناء العشوائي المخالف دون ترخيص، تنفيذا لتوجيهات وتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وتعليمات الدكتور محمد محمود ابو زيد نائب المحافظ أسفرت عن رصد وإزالة 7 حالات تعد ومخالفات بناء وقامت بإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال عماد حسن رئيس مركز ومدينة بني مزار، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار كثفت الجهود المبذولة في أعمال إزالة التعديات، حيث قام شريف سمير نائب رئيس المركز والمدينة يرافقه عبدالله ربيع رئيس الوحدة المحلية بقرية بني صامت وإدارة الإزالات والإشغالات بالمركز بفك شدة خشبية لدور أول بشارع المغسلة بجانب إزالة حالة بناء مخالف على أرض زراعية على مساحة ٩ أسهم.

وأضاف أن الوحدة المحلية بقرية بني علي قامت بتنفيذ 4 حالات إزالة، الأولى بقرية السنارية أرض تعاون زراعي على مساحة قيراط، والثانية بقرية أم الساس على مساحة نصف قيراط والاثنين عبارة عن حفر أساسات والشروع في البناء والحالتان الثالثة والرابعة بقرية أبشاق، وتم تسليم الأرض محل المخالفة لمسئول الزراعة لمتابعة عدم التعدي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح رئيس المركز والمدينة أن الوحدة المحلية بقرية القيس تمكنت من إيقاف حالة تعدٍ على أرض زراعية في المهد بقرية القيس وفك الشدة الخشبية وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد رئيس المركز والمدينة أن هذه التعديات ومخالفات البناء العشوائي دون ترخيص يتم رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية أو من خلال فرق الرصد الميداني بقيادة رؤساء الأحياء والوحدات المحلية بالقرى، ويتم التعامل معها على الفور وإزالتها، مشيرا إلى استمرار حملات التصدي لكل أشكال التعديات ومخالفات البناء العشوائي بكل أحياء المدينة والقرى التابعة لها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً