اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. الهجان يبحث مع مسؤولي الري تطوير القناطر الخيرية

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الخميس، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا لمناقشة عمل بروتوكول تعاون مشترك بين محافظه القليوبية ووزارة الري، وذلك لتطوير عدد من المناطق بمدن القناطر الخيرية وشبرا الخيمة وقليوب وبنها، وذلك بحضور المهندس خالد وصيف مساعد وزير الري للشركات والاستثمار وعدد من القيادات التنفيذية.

جانب من الاجتماع

وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات ومن أهمها تطوير قرية مرجانة والتي تقع على مساحة 5 أفدنة و21 قيراط وتحويلها إلى مركز للجذب السياحي، وكذا تطوير أرض الكامب بجوار كوبري محمد علي والتي تقع على مساحة 7000متر على فرع دمياط ليتم استغلال تلك المنطقة لعمل مشروعات استثمارية لخدمة المحافظة وأبنائها، وأيضا تطوير بعض المناطق الأخرى بمدينة القناطر الخيرية، ومن بينها إنشاء كوبري موازي لكباري المنشآت المائية الموجودة حاليا و المنشأة منذ عام ١٩٣٥، وذلك في إطار خطة تطوير مدينة القناطر وتنميتها ووضعها على خريطة السياحة الداخلية وإعادتها إلى سابق عهدها كوجه مشرق للسياحة المصرية والتي ترتقي إلى مستوى العالمية .

كما يتم دراسة إمكانية استغلال مساحة ٣٠٠٠ متر عند ميدان العاشر بقليوب تابعة لهندسة ري قليوب للمنفعة العامة بالتعاون والتنسيق بين المحافظة ووزارة الري.

كما أشار المحافظ إلى أنه تم عمل مشروع التطوير الحضري للترعة البولاقية والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) من خلال مشروع البنية التحتية بالمشاركة بتمويل من الإتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه، وسيتم العمل على استغلال تلك المساحة المجاورة والتي تبلغ حوالي ٢٥٠ متر تقريبا الاستغلال الأمثل من خلال بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وزارة الري لعمل محلات وأكشاك متنوعة للشباب.

كما ناقش المحافظ عمل بروتوكول مشترك بين المحافظه ووزارة النقل ووزارة الري لاستغلال الممشى الذي تم تطويره على الرياح التوفيقي مابين سور المصنع الحربي والرياح التوفيقي بعزبة البرنس بمدينة بنها من خلال إنشاء مشروعات لدعم الشباب من أبناء القليوبية .

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الخميس، وذلك على النحو التالى:

تجديد حبس المتهم بقتل شاب لخلافات بينهما بشبرا الخيمة

أمرت جهات التحقيق بمحافظة القليوبية، تجديد حبس عاطل 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لقتله شاب لخلافات بينهما، مع مراعاة مواعيد التجديد القانونية اللازمة له.

وشهدت دائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، واقعة قتل، راح ضحيتها شخص، على يد عاطل، بسبب خلافات بينهما، وتم نقل المجني عليه جثة هامدة لأحد المستشفيات، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بورود إشارة من أحد المستشفيات بوصول جثة أحد الأشخاص وبها جروح طعنية بالجسم.

وعلى الفور، انتقل المقدم أحمد موسى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، وبسؤال والد المتوفي أفاد بحدوث مشادة كلامية بين نجله وأحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم بسبب خلافات بينهما تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجني عليه بسلاح أبيض، مطواة، محدثًا إصابته التي أودت بحياته ولاذ بالهرب.

وعقب تقنين الإجراءات جرى استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأرشد عن السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

ابن مدينة بنها الأول عالميا فى مسابقة حفظ القرآن الكريم

سادت حالة من الفرحة والسعادة على أهالى قرية كفر الحصة التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، مسقط رأس الشيخ ' محمد أحمد الدغيدى' لحصول ابن القرية على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم الفرع الثالث حفظ القرآن الكريم وتفسيره وعلوم تطبيقة التى نظمتها وزارة الأوقاف برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمشاركة 108 متسابقين من 58 دولة.

وقال الشيخ محمد أحمد الدغيدى البالغ من العمر 27 عاما، أنه يعمل إماما وخطيبا بوازرة الأوقاف بمسجد الشامخية بمدينة بنها والحاصل على ليسانس علوم قرآن من جامعة الأزهر ودراسات عليا في التفسير وعلوم القرآن، وبدء حفظ القرآن الكريم فى الرابعة من عمره واتم حفظ القرآن فى الثامنة من عمره.

وعبر الدغيدى عن فرحته بحصوله على المركز الأول فى المسابقة، مؤكدا أنه كان يتوقع فوزه بمركز متقدم ولكن فوجئ بالمركز الأول.

وأكد الدغيدى على أن الفضل فى تعلمة القرآن يرجع لله عز وجل ثم والده ووالدته السيدة ' مها عبدالعاطى مدكور'، فهما كانوا دائما مشجعين وداعمين له فى حفظ كتاب الله .

واضاف الدغيدى بأنه حصل على العديد من الجوائز منذ اتمامه لحفظ القران الكريم فى الثامنة من عمره ومنعا جائزة البحرين الدولية عام 2013 إلا أن حصوله على المركز الأول على مستوى العالم فى المسابقة العالمية للقرآن لها مذاق وإحساس خاص لم يشعر به من قبل لأن هذة الجائزة تعتبر تتويج لمجهود كبير قام ببذله على مدار سنوات كثيرة لتحقيق حلمه وهو فوزه بهذه الجائزة.

ووجة الدغيدى الشكر لكل المشايخ الذى تعلم القرآن على أيديهم وكل زملائه بمديرية أوقاف القليوبية وعلى رأسهم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، والذى يقدم له كافة الدعم والمساندة.

ومن جانبه قدم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، التهنئة الشيخ محمد الدغيدى لرفع أسم محافظة القليوبية فى المحافل الدولية وتشريف مديرية أوقاف القليوبية لكونة إماما وخطيبا من أبناء القليوبية متمنيا له مزيدا من النجاحات والتفوق في الفترة المقبلة.

انطلاق البرنامج التدريبي للتدريب على مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام بالقليوبية

أعلنت مديرية الصحة في القليوبية انطلاق البرنامج التدريبي للتدريب على مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام المرحلة الأولي من المبادرة بمحافظة القليوبية في خطوة من ضمن خطوات تدريبية كثيرة تتم للاستعداد لانطلاق المبادرة، يستهدف هذا البرنامج التدريبي الأطباء وأطقم التمريض بأقسام الجهاز الهضمي والمناظير في مستشفيات وزارة الصحة والجامعة على أن يتبعها باقي محافظات المرحلة الأولى.

ويتضمن البرنامج التدريبي المتكامل محاضرات نظرية يتبعها تدريب على رأس العمل وممارسة عملية للمناظير وتدخلات معقدة لكافة أشكال حالات المناظير القولونية.

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، بدء فعاليات حملة «قلبك أمانة» لتدريب 25 طبيب و25 ممرضة و25 مثقفة صحية على أعمال الحملة «الأمراض غير السارية» وكيفية عمل مؤشرات شهرية لمتابعة الأداء.

وقالت مديرية الصحة في بيان، إن التدريب يتم بحضور فريق الإدارة العامة للمناطق الطبية المتكاملة بالوزارة وفريق الرعاية الأساسية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة.

تنفيذ 7462 حكما قضائيا بالقليوبية

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية واللواء عمرو أبوريه حكمدار القليوبية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 21 قضية إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة).. بحوزة 24 متهمًا لعدد 13 منهم معلومات جنائية.

كما اسفرت الحملة بقيادة اللواء عبدالفتاح القصاص نائب حكمدار القليوبية عن تنفيذ 7462 حكما قضائيا متنوع، وضبط 11 قطع سلاح ناري وأبيض.

وبمواجهة المتهمين، بما أسفرت عنه الحملات، أقروا جميعًا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحررت المحاضر اللازمة، وجرى عرضها على الجهات المختصة بالتحقيق لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

"مصر بين تحديات الماضى وآفاق المستقبل" ندوة تثقيفية بالشباب والرياضة بالقليوبية

واصلت وحدة تصدوا معنا بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اليوم الخميس 9 فبراير الجارى تتفيذ فعاليات الندوة التثقيفية بعنوان 'مصر بين تحديات الماضى وآفاق المستقبل' بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ،الدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة ورئيس وحدة تصدوا معنا والعميد الدكتور أحمد عبدالمجيد ، مدرس الاتصال السياسي والعلاقات السياسية الخارجية والخبير الاستراتيجى، وبمشاركة 300 شاب وفتاة من أعصاء مراكز الشباب بالقليوبية

بدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطنى وكلمات ترحيب وافتتاح الفعاليات وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية فى كلمته على الدور الهام الذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتبنى الملفات والقضايا القومية والتى منها ملف الشائعات باعتباره أمن قومى، والذى اخذت وزارة الشباب والرياضة على عاتقها إنشاء وحدة تصدوا معنا لإعداد مدربين وكوادر شبابية لرفع الوعى المعلوماتى لدى النشئ والشباب والتصدى للشائعات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية .

ومن جانبه نقل الدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، ورئيس وحدة تصدوا معنا ، تحيات الدكتور أشرف صبحى للمشاركين ، مشيرا إلى الاهتمام الكبير والمتابعة المباشرة من الدكتور أشرف صبحي بفعاليات البرنامج القومى لمواجهة الشائعات وتأكيده علي إستدامة تنفيذه في مختلف محافظات الجمهورية بمراكز الشباب ، الجامعات المصرية والمعاهد العليا ومراكز الإبتكار الشبابي والتعلم والمؤسسات المختلفة، واضاف أن وزارة الشباب أنشأت نافذة إلكترونية بإسم 'تصدوا معنا' تماشيًا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «تصدوا معنا» لمواجهة الشائعات التي يروجها أعداء الوطن في الداخل والخارج.

وتناول العميد الدكتور أحمد عبدالمجيد أهمية مواجهة الشائعات مع انتشار وسائل الاتصال الحديثة وعصر المعلومات، حيث توجد العديد من مصادر المعلومات الصحيحة والمغلوطة، لذلك اخذت وزارة الشباب والرياضة على عاتقها مسئولية مواجهة تلك الشائعات والتصدى لها بكل حزم وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة، وذلك للحد من تداول انتشارها ومعرفة المصادر الموثوق منها لمعرفة الحقائق ، وتناول مفهوم الشائعات وانواعها وتأثيرها على الأمن القومى ، كما استعرض المشروعات القومية التى تنفذها الدولة مقارنه بما كانت عليه الدولة فى الماضى ورؤية الدولة نحو العبور للمستقبل وتحديات الجمهورية الجديدة.

جدير بالذكر أن البرنامج القومى لمواجهة الشائعات يهدف الى تعريف الأمن القومى ومجالاته وأبعاده والتحديات والمخاطر المحيطة، وكذلك التعريف بالشائعة وكيفية استخدامها وصورها وكيفية انتشارها ومواجهتها، مع تأهيل المتدربين على كيفية التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع من خلال تقسيمهم إلى فرق عمل داخل الورش التدريبية ، حضر اللقاء الدكتور وليد فرماوى وكيل المديرية للشباب ، دكتورة ساره طه ، محمود شعبان معاونى المدير العام ،الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالمديرية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً