اعلان
اعلان

موهبة وراثية.. قصة 4 أطفـال أشقاء حصدوا بطولة الجمهورية فى الكاراتيه بكفر الشيخ (صور)

4 أشقاء حصلوا علي بطولة الجمهورية في الكاراتيه
4 أشقاء حصلوا علي بطولة الجمهورية في الكاراتيه

اتخذوا والدهم قدوة لهم، أحبوا رياضة الكاراتيه كثيرًا وتفوقوا بها حتي حصلوا علي بطولة الجمهورية وأصبحوا قدوة للكثيرين لمن هم في أعمارهم، ليستحقوا بذلك لقب المعجزات الأربعة.

4 أشقاء حصلوا علي بطولة الجمهورية في الكاراتيه

4 أشقاء حصلوا على بطولة الجمهورية في الكاراتيه

جنات، يوسف، آدم، إيلين محمد كشك، أبناء مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، 4 أشقاء حصلوا علي بطولة الجمهورية في الكاراتيه رغم صغر سنهم، إذ ساروا علي نهج والدهم الذي حصل علي بطولة الجمهورية في الكاراتيه قبل أن يتوجه بعدها للتدريب، وحلمهم أن يحصدوا مزيد من البطولات مستقبلًا..

يوسف محمد

يوسف: أردت أن أكون مثل والدي

يقول يوسف محمد في حوار خاص لـ 'أهل مصر' إنه بدأ ممارسة الكاراتيه وهو في الـ11 من عمره، وأنه قرر ممارسة تلك الرياضة ليكون مثل والده، حيث أحدثت تلك الرياضة فارقًا كبيرًا في حياته، إذ ساعدته علي التركيز وتنظيم وقته، موضحًا أنه حصل علي المركز الأول في بطولة الجمهورية للكاراتيه وغيرها من البطولات الأخرى.

جنات محمد

وتابع: أحلم أن أكون بطل طوكيو في المستقبل، وأسعي دائمًا أن أطور من نفسي، ووالدي هو من يقوم بتدريبي أنا وإخوتي، ودعم وتشجيع والداي يشجعني أنا وإخوتي كثيرًا، وأحلم أن أكون ضابط شرطة في المستقبل.

جنات.. أحلم أن أكون طبيبة

وتقول جنات محمد لـ'أهل مصر': بدأت أمارس تلك الرياضة وأن في العاشرة من عمري، ولقد اخترت ممارسة تلك الرياضة لأكون مثل والدي، وتضيف بالقول: ممارستي للكاراتيه ساعدتني أن أكون قوية وأن أستطيع الدفاع عن نفسي.

آدم محمد

وتكمل: نتدرب سويًا أنا وإخوتي في المنزل، وأتدرب ٣ أيام أسبوعيًا، وأستطيع التوفيق بين دراستي والكاراتيه، ولقد حصلت علي المركز الأول في بطولة الجمهورية للكاراتيه وغيرها من البطولات الأخري، وأحلم أن أكون طبيبة نساء وتوليد مستقبلًا.

آدم وإيلين.. نحلم بحصد مزيد من البطولات

ويقول آدم محمد كشك ل'أهل مصر' إنه بدأ ممارسة رياضة الكاراتيه هو وإخوته في وقت واحد، حيث أحب تلك الرياضة، وأشار إلي أن أسرته تشجعه كثيرًا، فيما قالت شقيقته إيلين إنها تحب رياضة الكاراتيه كثيرًا، وأنها حصلت علي العديد من البطولات من بينها المركز الثاني في بطولة الجمهورية للكاراتيه، مشيرة إلي أنها تحلم أن تكون طبيبة في المستقبل.

وقال محمد كشك، والد الأشقاء الأربعة أنه حصل علي بطولة الجمهورية في الكاراتيه عام 1996، بالإضافة إلى عدد آخر من البطولات، وأنه الآن أصبح مدربًا للكاراتيه، وأن أبناءه أرادوا أن يصبحوا مثله واختاروا ممارسة رياضة الكاراتيه.

محمد كشك

وتابع: 3 من أبنائي حصلوا علي بطولة الجمهورية في الكاراتيه، فيما حصلت أصغرهم علي المركز الثاني في بطولة الجمهورية، ويضيف بالقول: والدتهم تساعدهم كثيرًا علي تنظيم الوقت بين الدراسة والكاراتيه، والرياضة لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا، فنحن نعتبرها مادة دراسية إلي جانب المواد التي يدرسها أبنائي في المدرسة، ونحن نشجعهم بشكل دائم لتحفيزهم علي التفوق دائمًا.

واختتم حديثه لـ'أهل مصر' بأن وجه رسالة لأولياء الأمور بأن يشجعوا أبناءهم علي ممارسة الرياضة؛ لأن لها أهمية كبيرة، مؤكدًا أنها لابد أنه يكون لها أولوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً