اعلان

نقل معلم خبير من مدرسة ابتدائية بقنا يثير استياء أولياء الأمور: عمود فقري للمكان ولن نقبل بنقله

أحمد تركي
أحمد تركي

سيطرت حالة من الاستياء بين أولياء أمور طلاب مدرسة الحبيلات الشرقية الابتدائية التابعة لإدارة أبوتشت التعليمية، شمال محافظة قنا؛ بسبب قرار نقل أحد معلمي المدرسة، والذي قضى ما يزيد عن 37 عامًا من العطاء بين فصول وحجرات وردهات المدرسة، وتتلمذ على يديه العديد من الأجيال.

أحمد تركي

استياء أولياء الأمور من قرار النقل

وحرصت «أهل مصر» على رصد آراء أولياء الأمور حول قرار نقل أحمد تركي محمد، معلم خبير لغة عربية بمدرسة الحبيلات الشرقية الابتدائية، التي قضى فيها 37 عامًا من العطاء، وتتلمذ على يديه العديد من الأجيال، معربين عن استيائهم ورفضهم لهذا القرار، وتدشين حملة تحت شعار 'أنا ضد نقل الأستاذ أحمد تركي'.

أحمد تركي

التدخل لإنقاذ المدرسة وتلاميذها

وجاءت تعليقات أولياء الأمور على هذا القرار كالآتي: حيث قال محمود توفيق، محام بالنقض والدستورية العليا، أحد أولياء الأمور، 'على الحكماء والمخلصين من أبناء الحبيلات الشرقية، وهم كُثر، التحرك لإنقاذ المدرسة الابتدائية من النفق المظلم الذي وُضعت فيه، بلا شك تأثر الطلاب قبل المعلمين الذين يحملون متاعهم بصفة شبة يومية إلى النيابة الإدارية، فأصبح المعلم والمعلمة ينتظر الدور للتحقيق معه في أمور تافهة لا قيمة لها، فكيف لهذا أو هذه أن يعمل ويعطي للتلميذ في ظل هذا المناخ.. أرجو كل مخلص أن يتدخل لإنقاذ المدرسة وتلاميذها وإلا صعدنا الأمر للسيد الوزير وبابه مفتوح، والطريق إليه نعرفه جيدًا

لن نقبل بنقله من المدرسة

وأوضح عبدالرازق حسين، مهندس، أحد أولياء الأمور، 'أن الأستاذ أحمد تركي علم من أعلام التربية والتعليم بمدرسة الحبيلات الشرقية الابتدائية، قضى 37 عامًا من العطاء داخل المدرسة، وتتلمذ على يديه العديد من الأجيال، فهو صاحب الآيادي البيضاء سواء معلم أو مدير مدرسة، متسائلًا: لمصلحة من يتم طلب نقل الأستاذ الفاضل أحمد تركى من مدرسة الحبيلات الشرقية بعد الفترة الكبيرة التى قضاها لخدمة المدرسة، مردفًا: لن نقبل بنقله؛ لأن ذلك يأتي بأثر سلبي على حساب مصلحة أولادنا والمدرسة، فهو عمود فقري بالمدرسة، مضيفًا: نحن كأولياء أمور نستغيث لما يحدث داخل مدرسة الحبيلات الشرقية؛ لأن ما يحدث بدأ بالتأثير بالسلب على مستوى أولادنا التعليمي'.

رمز من رموز المدرسة منذ نشأتها

وأكد عرفة الرفاعي، أحد أولياء الأمور، في تعليقه، 'أن الأستاذ الفاضل أحمد تركي معلمي ومعلم الأجيال في البلد، ومن رموز المدرسة منذ نشأتها، والموضوع بقى أكبر من نقل الأستاذ أحمد أو أي حد تاني، الموضوع بقى مستقبل أولادنا ومدرسة ليها عشرات السنين بتتهد قدامنا كل شوية، ومينفعش لأي سبب من الأسباب إنه يتحرك من المدرسة، وفي نفس الوقت لازم هو بردو ياخد خطوة ناحية النزول المستمر في مستوى المدرسة، وإنه يحافظ على المدرسة من أي مشاكل او أي أشياء تحصل داخل المدرسة'.

إهدار لكرامة جيل أفنى عمره

بينما علق توفيق الرفاعي، معلم بالتربية والتعليم، وأحد أولياء الأمور، قائلًا: 'يُحزنني أن يكون ذلك موضع نقاش أو تضامن أو تأييد لأستاذنا الفاضل كل الاحترام والتقدير قامة من قامات التربية والتعليم في قريتنا ومركزنا وتشهد له الأيام وليس نحن، عمله ونواياه وأخلاقه هم ما يقرون ذلك.. أنا ضد أي تعسف بأي شكل من أشكاله.. إن ذلك إهدار لكرامة جيل أفنى عمره في خدمة أبناء بلدة بأكملها'.

أنشط وأكفأ المعلمين

كما علق طاهر الحمزاوي، معلم بالتربية والتعليم، وأحد أولياء الأمور، قائلًا: 'نشهد الله أننا تعلمنا اللغة العربية على يد أستاذنا الفاضل وعرفناه منذ كنا تلاميذ حتى أصبحنا رجالًا، فهو من أنشط وأكفأ المعلمين داخل المدرسة، ولكن يجب أن نعرف منه سبب هذا النقل، هل نقل تعسفي أم لأسباب أخرى'.

الطلاب فى الترم الأول بلا تحصيل

بينما قال وائل صبري، خبير بوزارة العدل، أحد أولياء الأمور، 'يا سادة لا خلاف على أستاذنا الفاضل ولا نمدحه وجزاه الله خيرًا أستاذنا ومعلمنا.. بالوضع ده المدرسة سوف تخلو من جميع المدرسين وهي أصلاً بها عجز فلماذا هذا كله.. ولكن ما يحدث فى مدرسة الحبيلات الشرقية الابتدائية تعدى كل الحدود وسمعة المدرسة على كل لسان بين المدارس نحن كأولياء أمور للطلاب كل ما نطالب به، وقبل كل شئ أولادنا؛ لأنها أهم مرحلة في المنظومة التعليمية بالكامل فهى الأساس، ومن الواضح بسبب التناحر الحادث فإن الطلاب فى الترم الأول بلا تحصيل.. إذن لا يلومنا أحد أمام مصلحة أولادنا ونحن أولياء الأمور أساس المعادلة والطرف الأصيل والقوى فيها وليس الطرف الضعيف.. إذن على الجميع تحمل مسؤوليته.. وعلى الإدارة التعليمية بأبوتشت أن تعي ما يحدث، وعليها التدخل بفاعلية وإلا فإن مكتب رئيس مجلس الوزراء ومكتب الوزير ليس ببعيد'.

عدم نقل هذا الرجل

وعلق حسني توغان، أحد أولياء الأمور، قائلًا: 'الأستاذ الفاضل أحمد تركي الراجل المحترم والمعلم الفاضل، إذا كان نقله لرفع درجته إلى مستوى أعلى وهو يرغب في ذلك أهلاً وسهلًا وإذا كان تعسفي أنا واحد من أولياء الأمور أضم صوتي معكم في عدم نقل هذا الرجل بهذه الطريقة فهو فعلا رمز من رموز المدرسة.. المفروض تتيسر له كل سبل الراحة بعد هذا العمر الطويل في المدرسة واتمني له كل التوفيق.. وقد سبق وتكلمنا لابد أن يكون هناك مجلس آباء يجتمع كل فترة لمناقشة أمور المدرسة والوقوف أمام أي مشكلة تواجه المدرسة ورفع شكاوى لو احتاج الأمر الذي جهات الدولة لرفع مستوى مدرستنا الحبيبة، وتخريج أجيال على أعلى مستوى'.

علم من أعلام التربية والتعليم

كما قال محمد عبدالرازق، في تعليق له، 'أستاذي الفاضل علم من أعلام التربية والتعليم عمومًا وله الفضل على أبناء الحبيلات الشرقية في هذه المرحلة'.. متسائلًا: 'بأي حق يتم نقل الأستاذ أحمد.. هذا النقل مقابل عمره الذي أفناه تجاه طلاب البلدة.. الظلم ظلمات.. مختتمًا تعليقه قائلاً: 'أنا ضد نقل الأستاذ الفاضل أحمد تركي من مدرسة الحبيلات الشرقية مدرستي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)