اعلان

تعليم بورسعيد يحصد المركز الأول بالبرنامج الوطني كأفضل أداء وأعلى إنجاز بالجمهورية

تعليم بورسعيد يحصد المركز الأول في البرنامج كأفضل أداء وأعلى إنجاز على مستوى الجمهورية
تعليم بورسعيد يحصد المركز الأول في البرنامج كأفضل أداء وأعلى إنجاز على مستوى الجمهورية

استقبلت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الإثنين، رضا الجوهري موجه عام اللغة الإنجليزية المشرف العام على البرنامج الوطني لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية TEA ببورسعيد، ومحمد إبراهيم فرحات موجه أول اللغة الإنجليزية مشرف البرنامج ومنال السحراوي موجه اللغة الإنجليزية منسق البرنامج، وذلك لتكريمهم بمناسبة حصد المركز الأول بالبرنامج الوطني كأفضل أداء وأعلى إنجاز بالجمهورية.

تعليم بورسعيد يحصد المركز الأول في البرنامج كأفضل أداء وأعلى إنجاز على مستوى الجمهورية

أفضل أداء وأعلى إنجاز بين محافظات الجمهورية

وأكدت وكيل الوزارة أن اللقاء جاء لتكريم مشرفي البرنامج الوطني لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية TEA ببورسعيد لحصول المحافظة على المركز الأول في البرنامج كأفضل أداء وأعلى إنجاز من بين محافظات الجمهورية خلال فترة ورشة البرنامج المنعقدة يومي 12 و13 فبراير الجاري.

وأوضحت الدكتورة هالة عبد السلام أن البرنامج شارك فيه 553 معلم لغة إنجليزية من المحافظة وتم تدريبهم بواسطة 15 مدربا محليا تحت إشراف الموجه العام والموجه الأول ببورسعيد وتحت إشراف عام إيمان محمود يوسف مستشار اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم.

تطوير مهارات اللغة الإنجليزية للمعلمين

ونوهت وكيل الوزارة إلى أن البرنامج يأتي في إطار سعى وزارة التربية والتعليم لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية للمعلمين وفى إطار الشراكة القائمة بين المجلس الثقافي البريطاني لتنفيذ التدريب على برنامج (Teach- Engage- Aspire) والذي يهدف لزيادة وعي معلمي اللغة الإنجليزية بالقضايا العالمية والبيئية ويمكنهم من تضمين أفضل الممارسات في تعليم اللغة الإنجليزية.

وقامت الدكتورة هالة عبد السلام بتسليم الدروع التذكارية وشهادات التقدير الممنوحة من المجلس الثقافي البريطاني ومستشار مادة اللغة الإنجليزية لمشرفي البرنامج معربة عن فخرها وبالغ سعادتها بما تحقق من إنجاز على مستوى الجمهورية متمنية للحضور دوام التقدم والرقي.

وكيل الوزارة تستقبل أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية للقرآن الكريم

و فى وقت سابق استقبلت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية للقرآن الكريم والإنشاد والإبتهال الديني المقامة بمحافظة بورسعيد وذلك بمدرسة السيف الحديثة للغات.

جاء ذلك بحضور عادل مصيلحي المستشار الإعلامي لمحافظ بورسعيد المشرف العام على المسابقة، والدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف بالأزهر الشريف والشيخ عبد الفتاح الطاروطي القارئ بالإذاعة والتليفزيون وكامل أعضاء لجنة التحكيم والمهندس مصطفى سيف الممثل القانوني للمدرسة ومديرتها الدكتورة مريم بشرى.

وأعربت الدكتورة هالة عبد السلام عن فخرها وسعادتها باستقبال عمالقة قراء القرآن الكريم والإنشاد والابتهال الديني بالوطن العربي والدول الأجنبية المشاركين في الدورة الخامسة للمسابقة الدولية التي تقام على أرض بورسعيد وأصبحت منارة لحفظة القرآن على مستوى العالم.

وأضافت وكيل الوزارة أنه لشرف عظيم أن يستقبل تعليم بورسعيد لأول مرة أعضاء لجنة التحكيم والمتسابقين من 66 دولة ليتباروا في أربع مسابقات وهي حفظ القرآن الكريم كاملا للذكور وللإناث والإبتهال والإنشاد الديني والأصوات الحسنة.

وقد بدأت مراسم استقبال لجنة التحكيم بتقديم عرضا للسمسمية من أداء طلاب المدرسة بالإضافة لتقديم فقرات للإنشاد الديني من أداء كورال المدرسة وعروضا استعراضية وقد أثنى الحضور عليها كما قدم بعض المنشدين من المتسابقين عددا من الإبتهالات الدينية بناء على رغبة الحضور على مسرح المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي