اعلان

ضبط صاحب مخبز تصرف في 16 شيكارة دقيق وإنتاجه خبزا ناقص الوزن بالبحيرة

حملة تفتيشية مكبرة بالبحيرة
حملة تفتيشية مكبرة بالبحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، حملة تموينية مكبرة على المخابز بنطاق مركز شبراخيت، لمواجهة الغش التجاري، والمخالفين للقوانين والمتلاعبين بمنظومة الدعم .

حملة تفتيشية مكبرة بالبحيرة

التصرف في 16 شيكارة دقيق بلدى

أسفرت الحملة عن ضبط صاحب مخبز يقوم بالعمل في غير الأوقات الرسمية، و إنتاج خبز ناقص الوزن و تصرفه في كمية قدرها 16 شيكارة دقيق بلدى مدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين .

تكثيف الحملات التموينية

من جانبها، وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة، مشددة على أهمية التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

غلق مركز تجميع ألبان لمخالفة الاشتراطات الصحية بالبحيرة

في سياق اخر.. نفذت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محيي الدين مدير المديرية، وبالاشتراك مع إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، حملة مكبرة على مراكز تجميع الألبان غير المطورة بمركز ومدينة دمنهور.

وأسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر لمخالفة القرار 96 لسنة 67 الخاص بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالمنشآت الصحية، وتحرير عدد 3 محاضر لمخالفة القرار 798 لسنه 57 الخاص الأوعية الواجب توافرها لنقل وحفظ المواد الغذائية، حيث تم مخالفة سيارة نقل حاملة لبراميل بلاستيكية لنقل الألبان في قرية زهرة البحرية.كما تم تحرير عدد 13 محضرًا لمخالفة القرار 97 لسنة 67 لعدم حمل شهادات صحية تثبت خلوها من الأمراض المعدية والجلدية، وتمت التوصية بغلق أحد مراكز تجميع الألبان للنقص الشديد في الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالمنشأة.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز تجميع الألبان والتي تهدف إلى تجميع الألبان علي أسس ومعايير علمية، بحيث تكون الألبان صالحة وخالية من المسببات المرضية لتوفير كوب لبن نظيف صحي وآمن على صحة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً