اعلان

ناجية من حادث قطار منوف: القطاران كانا يتسابقان وبمجرد الارتطام فقد الركاب الوعي

الناجية من حادث قطار منوف
الناجية من حادث قطار منوف

قالت نجلاء فتحي، إحدى الناجيات في حادث قطار منوف، إنها دائمة الذهاب من قريتها سمادون التابعة لمركز أشمون لمحافظة القاهرة؛ لبيع السمنة البلدي والجبن القريش والخضار، وأنها تقوم بالبيع منذ 5 أعوام.

الناجية من حادث قطار منوفالناجية من حادث قطار منوف

وأضافت السيدة، أن البداية كانت بخروج قطار سريع من المحطة حتى احتك القطاران ببعضهما البعض مرتان وفي المرة الثانية شعرت بأن قُنبلة قد انفجرت وتواجد الأتربة بكثرة شديدة فتخبط الجميع ببعضهم البعض.

وأشارت، إلى أنه كانت هناك سيدة تبلغ من العمر قرابة الـ 98 سنة تجلس جوارها وبمجرد حدوث الاحتكاك جعلتها على جنبها حتى لا تتأثر من الحادث.

الناجية من حادث قطار منوفالناجية من حادث قطار منوف

واستكملت السيدة حديثها، موضحة أنها كانت تستقل العربة الأولى من القطار وأن القطار كان مُزدحمًا للغاية وبمجرد وقوع الحادث حدثت العديد من حالات الإغماء.

وأكدت السيدة أن القطارين كانا يسيران بسرعة مع بعضهما البعض كأنهما في سباق وبمجرد شعوري بحدوث حادثة قبل الحادث بثوانٍ خرجت مني الصرخات، ثم صرخت أيضًا سيدة بجواري تُدعى أم يحيى، وذلك أعطي تنبيهًا لراكبي القطار.

بيان الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشأن حادث قطار قليوب

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت، في بيان صادر عنها مساء اليوم، أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير؛ مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

ونتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

وتلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة على الفور برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة؛ للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين، وحصر التلفيات والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة