اعلان

بعد المقبرة الفرعونية المزيفة.. بطاقة شخصية مزيفة بوجود فرع كلية الشرطة جامعة بني سويف

البطاقة الشخصية المقلدة وبها فرع كلية الشرطة جامعة بنى سويف
البطاقة الشخصية المقلدة وبها فرع كلية الشرطة جامعة بنى سويف

تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بمحافظة بني سويف، صورة لبطاقة شخصية مدون على ظهرها بعض البيانات الشخصية لأحد الأشخاص الذين قاموا بتقليدها، على حد قولهم، تشير إلى وجود طالب في كلية الشرطة جامعة بني سويف.

فرع كلية الشرطة جامعة بني سويف

وتناول العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، بمحافظة بني سويف، صورة البطاقة الشخصية المدون عليها وجود كلية الشرطة في جامعة بني سويف، مشيرين إلى أن هذة البطاقة والبيانات تدل على أن جامعة بنى سويف، قد افتتحت فرع لها بداخل دون أن يعلم أحد ولا علم الجامعة نفسها.

وأضافوا أن صاحب تقليد البطاقة الشخصية المزورة مدون عليها وجود صاحبها كطالب في كلية الشرطة فرع جامعة بني سويف، وأن البطاقة سارية حتى تاريخ 26 من شهر 3 لعام 2026، مما يؤكد على دقة التواريخ وانتهاء موعد سريان البطاقة، وأن هذا الشخص كان لديه الفرصة أن يجعلها مدة سريانها طيلة الحياة، ولكنه فضل أن تكون هناك مواعيد محددة، على حد قولهم.

العثور على مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس ببني سويف

وأشار مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ببني سويف، إلى أن المحافظة أصبحت تصنع لنفسها مكانة خاصة لصناعة الأحداث التي يستخدم فيها الذكاء، وبعض الحيل الذكية في بعض الأمور وخاصة في واقعة العثور على مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس بمنطقة الحيبة بالفشن، عندما استطاع بعض الأشخاص من استخدام حيلة جديدة للنصب على بعض المواطنين والأهالي المتعلقين بشراء الآثار والمقابر الفرعونية القديمة، وذلك لمدة عام كامل بمنطقة الحيبة مركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة.

المقبرة الفرعونية المزيفة ببنى سويف

تفاصيل العثور على مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس ببني سويف

وتعود تفاصيل واقعة العثور على مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس بمنطقة الحيبة مركز الفشن جنوب بنى سويف، عندما عثر رجال الشرطة، فى الفترة الماضية، على مقبرة فرعونية بمنطقة الحيبة التابعة للمركز، وبها 3 سراديب ارضية بداخل قطع أثرية كثيرة جدا، وتكمن المتهمين من الفرار قبل القبض عليهم.

وعلى الفور تم ضبط هذة المقبرة الفرعونية بمنطقة الحيبة مركز الفشن ببني سويف، أثناء قيام الهاربين عن طريق تجهيز مكان عبارة عن شكل مقبرة أثرية أسفل الأرض منقوشة ومرسوم جدرانها بالكامل فى مدة لا تزيد عن عام فقط، وبداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويًا وكميات من السبائك المطلية بشكل الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين فى تجارة الآثار.

جانب من المقبرة المزيفة بمنطقة الحيبة مركز الفشن ببني سويف

وقامت مباحث مديرية الأمن ببني سويف، بانتداب لجنة الآثار التي تم تشكيلها برئاسة الدكتور عمر زكي مدير آثار بني سويف، والتي كشفت أن الآثار مقلدة وبداخلها مقبرة مزيفة بالكامل وجميع التماثيل داخلها من الجبس وسبائك ذهبية مصنوعة من الجبس، وجميع محتويات تلك المقبرة ليست أثرية على الإطلاق، ومقلده تم شرائها من منطقة خان الخليلي.

بداخل المقبرة المزيفة بمنطقة الحيبة بالفشن ببنى سويف

وأكدت اللجنة الآثرية، أن المقبرة المزيفة مجهزة عن طريق المقابر المصرية القديمة لتصويرها والنصب على المواطنين بحجة بيعها، فوجد على جدرانها رسومات ونقوش وخرطوش لا يمت للحضارة المصرية بأي صلة، والرسومات الموجودة بها مرسومة من الكتب الفرعونية، وبداخلها كمية من التماثيل المصنوعة يدويًا وتابوت من الجبس وعليها نقوش وأشكال تشبه تماثيل الحضارة المصرية القديمة ولكنها مزيفة بالكامل.

الآثار المزيفة بمنطقة الحيبة بالفشن ببنى سويف

وكشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، عن قيام متهمين هاربين باستخدام حيلة ذكية للنصب على المواطنين، عن طريق تجهيز مكان عبارة عن شكل مقبرة أثرية أسفل الأرض منقوشة ومرسوم جدرانها بالكامل في مدة لا تزيد عن عام فقط، وبداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويًا وكميات من السبائك المطلية بشكل الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين في تجارة الآثار.

ومن جهته أمر المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام لنيابات بني سويف، بإعدام قطع أثرية مقلدة عثرت عليها أجهزة الأمن داخل منطقة الحيبة بمركز الفشن، داخل 3 سراديب أرضية، وتمكن المتهمين من الهرب قبل القبض عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري